إسرائيل تعلن إلغاء واجب ارتداء الأقنعة “الكمامة” في الأماكن المغلقة

20 أبريل 2022آخر تحديث :
الكمامة

صدى الإعلام: أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اتفق مع وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، عن إلغاء واجب وضع الأقنعة “الكمامة” في الأماكن المغلقة.

وأضاف الصحة، في بيان، أن “هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من مساء يوم السبت 23 أبريل/نيسان 2022، عند الساعة 20:00 مساء” رهنا بمصادقة لجنة الصحة التابعة للكنيست عليه، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذه “نظرًا لانخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد”.

وأكدت، أنه سيتم إلغاء بمقتضى هذا القرار واجب وضع الكمامة في الأماكن المغلقة، ما عدا الأماكن حيث يكون هناك احتمال مرتفع للإصابة (المستشفيات، ودور المسنين، والرحلات الجوية، وشخص يتجه للحجر الصحي)”.

يذكر أنه مطلع الشهر الجاري أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية  تسجيل نحو 10,665 شخص، وهو الأمر الذي انعكس على مؤشر العدوى حيث سجل انخفاضًا وصل حد 1.05 ما يدل على تراجعع انتشار الوباء.

وتشير معطيات وزارة الصحة إلى انخفاض طفيف في عدد المرضى في حالة حرجة في المستشفى، تجلت بـ 262 مريضًا في حالة حرجة في المستشفى حاليًا. وكشفت معطيات الصحة أن عدد المرضى بحالة حرجة هذا الأسبوع ما زال منخفضا مقارنة مع الأسبوع الفائت.

وذكرت المعطيات انه في اسرائيل يوجد 67,275 اصابة نشطة، وأشارت المعطيات إلى أن إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة بلغ 3,921,615 بينها 10,485 وفيات، وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية أن 4,477,197 تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح وإن 761,181 تلقوا الجرعة الرابعة من اللقاح.

 


إقرأ المزيد

تمديد حظر السفر وفرض حجر على العائدين..اسرائيل تسجل 3372 اصابة بالكورونا

“كورونا” يضع اسرائيل في “القائمة الحمراء” التي لن يسمح لمواطنيها بدخول الاتحاد


 

الاخبار العاجلة