بوتين في تهنئة بعيد الفصح: هذا العيد يثير أسمى المشاعر والإيمان بانتصار الحياة والخير

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 11:48 صباحًا
Bashar02
الشأن الدولي
الفصح

صدى الإعلام: بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأحد برسالة تهنئة للمسيحيين الأرثوذكس وجميع الروس الذين يحتفلون بعيد الفصح المجيد، شدد فيها على أهمية هذا العيد في حياة الفرد والمجتمع.

وقال بوتين في تهنئة نشر نصها موقع الكرملين: “هذا العيد المجيد يوحد المسيحيين الأرثوذكس، جميع مواطني روسيا الذين يحتفلون بقيامة المسيح، حول المثل والقيم الأخلاقية السامية، ويوقظ في النفوس أطيب المشاعر، والإيمان بانتصار الحياة والخير والعدالة”.

كما أشاد بوتين بالعمل الخلاق والمثمر للكنيسة الأرثوذكسية الروسية والطوائف المسيحية الأخرى من أجل هدف الحفاظ على “أغنى تقاليدنا التاريخية والثقافية والروحية وتعزيز مؤسسة الأسرة وتربية الجيل الناشئ”.

وأضاف بوتين أن “الأنشطة الاجتماعية والخيرية للمنظمات الدينية المسيحية ورغبتها في تقديم مساعدة فعالة لأولئك الذين يحتاجون إلى الرعاية والدعم في الأوقات الصعبة، تستحق أخلص تقدير”.

والليلة الماضية حضر بوتين، وكذلك عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، شعائر قداس عيد الفصح في كاتدرائية المسيح المخلص في موسكو.

ووفقا لمراسل وكالة “نوفوستي” فقد كانت كاتدرائية المسيح المخلص التي تتسع لحوالي 10 آلاف شخص ممتلئة بشكل شبه كامل بالمصلين.

وكانت  وزارة الدفاع الروسية أفادت بأن وحدات من الجيش الروسي أمنت سلامة احتفالات قداس عيد الفصح المجيد وسلامة المصلين في خيرسون.

وجاء في بيان الوزارة، “المؤمنون الأرثوذكس في مدينة خيرسون احتفلوا بعيد الفصح. وقد تم الحرص على تأمين السلامة والأمن خلال احتفالات عيد الفصح من قبل العسكريين الروس، وتم إلغاء حظر التجول في ليلة عيد الفصح”.

وأقيمت احتفالات قداس عيد الفصح المجيد ليلة 24 أبريل في الكنيسة الرئيسية في خيرسون.

المصدر: (موقع الكرملين)

إقرأ المزيد

بوتين عن ترامب : “شخصية استثنائية وموهوبة وبايدن مختلف عنه جذريا “

كنيسة أميركية- كندية تعتبر اسرائيل دولة فصل عنصري


 

الاخبار العاجلة