إلغاء إلزامية إجراء فحوصات كورونا في مطار بن غوريون بدءاً من 20 أيار

9 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 9 مايو 2022 - 9:22 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
كورونا

صدى الاعلام – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية وسلطة المطارات، ظهر اليوم الأحد، أنه بدءًا من 20 أيار/ مايو ستلغى ضرورة إجراء فحوصات كورونا عند العودة من السفر إلى البلاد عبر مطار بن غوريون.

وأصدرت وزارة الصحة، بيانا، جاء فيه أن “هذا القرار أتى في أعقاب الانخفاض في عدد الإصابات بكورونا وبعد انتهاء المداولات التي جرت بين الجهات المسؤولة في وزارة الصحة وسلطة المطارات”.

وأكملت الوزارة في بيانها أنه “تم الاتفاق على قيام الجهات بوضع آلية للحفاظ على صلاحية منظومة الفحوصات في مطار بن غوريون ليتسنّى إعادة تفعيلها بشكل جزئي أو كامل عند الضرورة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “تقرر السماح للأجانب القادمين إلى البلاد بإجراء فحص ‘أنتيجين‘ قبل الصعود إلى الطائرة بدءًا من يوم الثلاثاء القادم (وليس فقط PCR). السائح الذي يختار الخضوع لفحص الأنتيجين مُلزم باجرائه خلال الـ24 ساعة التي تسبق الإقلاع إلى البلاد”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلي في نهاية شهر نيسان/ أبريل، عن الأماكن والحالات التي يستمر فيها الإلزام بوضع الكمامات، وذلك في أعقاب قرار رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، ووزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، بإلغاء الإلزام بوضع الكمامات في الأماكن المغلقة.

وشددت وزارة الصحة على الإلزام بوضع الكمامات في الأماكن التي يوجد فيها احتمال كبير لتناقل عدوى فيروس، والتي يتواجد فيها مرضى ومجموعات سكانية قابلة لتناقل عدوى الفيروس.

والأماكن التي يُلزم بوضع الكمامات فيها هي: المستشفيات، عيادات صناديق المرضى، منظمات خدمات طبية طارئة، دور المسنين، رحلات جوية دولية، الشخص الذي يكون في طريقه إلى حجر صحي.

وأوصت الوزارة المجموعات السكانية في خطر تلقي العدوى المتواجدين خارج هذه المؤسسات، مثل الذين يعانون من مرض مزمن والمسنين، بالاستمرار في وضع الكمامات في الأماكن المغلق، حتى لو لم يكن ذلك إلزاميا.

 

المعارضة الإسرائيلية تعتزم تمرير قانون حل الكنيست

الاخبار العاجلة