الطب العدلي: النتائج الأولية لتشريح جثمان الشهيدة أبو عاقلة تظهر إصابتها برصاصة أدت لتهتك في الدماغ والجمجمة

11 مايو 2022آخر تحديث :
الشهيدة أبوعاقلة

صدى الإعلام: قال مدير المعهد العدلي في جامعة النجاح الوطنية ريان العلي، إن الرصاصة التي أصابت الشهيدة أبو عاقلة كانت قاتلة مباشرة، وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من تشريح جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، اليوم الأربعاء، أن الرصاصة تسببت بتهتك واسع للدماغ والجمجمة، والسلاح المستخدم من نوع سريع جداً، وتم التحفظ على مقذوف مشوه تتم دراسته حالياً.

وكان نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر أكد إحالة ملف الاعتداءات واستهداف الصحفيين إلى محكمة الجنايات الدولية.

واعتبر أن استشهاد الصحفية أبو عاقلة فاجعة، وإعدامها جريمة مكتملة الأركان، واستهداف للصحفيين.

وقال إن عدد الصحفيين الشهداء ارتفع إلى 55 شهيدا منذ عام 2000، موضحا أنه منذ عام 2013 تم توثيق أكثر من 7 آلاف اعتداء على الصحفيين.

وتابع أبو بكر أن الاحتلال يسعى لثني الصحفيين عن تغطية انتهاكاته خاصة في مخيم جنين، وبث الأخبار المضللة بشأن استشهاد أبو عاقلة، مؤكدا أن كافة الأدلة والفيديوهات تفند رواية الاحتلال.


من هي شيرين نصري أبو عاقلة؟

إدانات فلسطينية واسعة لجريمة إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة


وسيشارك رئيس دولة فلسطين محمود عباس، يوم غد الخميس، بمراسم تشييع جثمان الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، من مقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور رسمي وشعبي.

وكان الرئيس محمود عباس، قد هاتف مدير مكتب “الجزيرة” في فلسطين وليد العمري، معزيا باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، وقال سيادته، باستشهاد الصحفية أبو عاقلة، فقدت فلسطين أحد فرسان الحقيقة، الذين عملوا بكل صدق وأمانة على نقل الرواية الفلسطينية للعالم، وساهموا في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت صباح  اليوم الأربعاء، استشهاد الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص الجيش الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وقالت الوزارة، في تصريح مقتضب استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين.

وكانت قوة إسرائيلية، قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال فلسطيني، مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

وأوضح الشهود، أن الجيش أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

وقال شهود إن الجيش أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية.

الاخبار العاجلة