عضو الكنيست زعبي تعود للائتلاف الحكومي الإسرائيلي

23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 11:15 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيليرئيسي
الكنيست

صدى الاعلام – قالت صحيفة معاريف العبرية، أمس الأحد، إن عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي عادت للائتلاف الحكومي في إسرائيل.

وأضافت الصحيفة، أن عودة عضو الكنيست زعبي تعود للائتلاف الحكومي الإسرائيلي جاءت عقب اجتماعها مع وزير الخارجية يائير لابيد، وذلك بعد ثلاثة أيام من إعلانها عن انشقاقها عن الائتلاف.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قد قال، اليوم الأحد، إنه يتوقع عودة عضو الكنيست من حزب ميرتس، غيداء ريناوي زعبي، إلى الائتلاف الحكومي الإسرائيلي.

وأوضح بينيت في بداية اجتماع الحكومة الإسرائيلية، أن “ريناوي التي أعلنت انشقاقها عن الائتلاف الأسبوع الماضي، في طريق عودتها إلى الائتلاف، وأن الأمور تبدو إيجابية”.

وأضاف أن “هذه الحكومة لن تنجح بالصمود في هزة نحو اليسار واليمين، وعليها ببساطة الاستمرار في القيام بما هو جيد”.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن الضغوط التي مورست على زعبي خلال الأيام الثلاثة الماضية أدى إلى نتائج لمنع تفكيك الائتلاف وأنه يمكنها تحقيق انجازات بفرض مطالبها التي قدمتها أمس إلى لابيد الذي أجرى معها اتصال هاتفي مطول.

وقررت غيداء ريناوي زعبي النائبة في حزب ميرتس الاسرائيلي الانسحاب من الائتلاف الحاكم في اسرائيل الخميس الماضي، وذلك من خلال رسالة وجهتها الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينت ووزير الخارجية يائير لابيد.

وتظاهر العشرات أول أمس أمام منزلها لمطالبتها بعدم الانسحاب من الحكومة منعًا لعودة بنيامين نتنياهو، وبتسلئيل سموتريتش للحكومة، حتى خرجت لهم وقالت إنها سترى كيف يمكنها حل الوضع بدون السماح بعودة نتنياهو إلى السلطة.

 

اقرأ المزيد :-

“مسيرة الأعلام” الاستفزازية.. استعدادات إسرائيلية مكثفة لتأمينها

الاخبار العاجلة