كندا تتخذ قراراً ضد منتجات المستوطنات الإسرائيلية

23 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 11:18 صباحًا
كندا

صدى الاعلام – اتخذت وكالة فحص الأغذية في كندا ، قرارًا، اليوم الإثنين، ضد منتجات المستوطنات الإسرائيلية، وذلك لأنها غير قانونية من الناحية الدولية.

واعتبرت الوكالة، ملصقات “منتج إسرائيل” الموجودة على النبيذ المنتج في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية تنتهك قانون حماية المستهلك الكندي.

وقالت في قرارها، إن هذه المنتجات لم يتم إنتاجها داخل حدود إسرائيل المعترف بها دوليًا فيما لم تشير الملصقات عليها أنها صنعت في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء قرار الوكالة الكندية لتنفيذ أحكام قضية قانونية ضد الحكومة الكندية حكم فيها لصالح الناشط ديفيد كاتنبرغ وهي قضية استمرت خمس سنوات حول وسم النبيذ المنتج في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومن المتوقع أن يشمل هذا الحكم منتجات أخرى تصنع في المستوطنات.

وبموجب الحكم ستقوم الوكالة الكندية بإعادة تصنيف منتجات المستوطنات لتعكس سياسات كندا والتزاماتها بموجب القانون الدولي بعدم اعترافها بالمستوطنات الإسرائيلية.

ويعتبر المجتمع الدولي المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد حرب 1967 غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وفي وقت سابق، قال النائب الفيدرالي البلجيكي من حزب الخضر، سيمون موتكان (ضمن ائتلاف الحكومة الفيدرالية البلجيكية)، “يجب معاقبة الحكومة الإسرائيلية وحظر منتجات المستوطنات، والاعتراف بالدولة الفلسطينية. وعاشت فلسطين حرة”.

وأضاف، خلال الوقفة التنديدية باغتيال اسرائيل للصحفية شيرين أبو عاقلة: “لسنوات، بلجيكا والاتحاد الأوروبي “تدين”.. “تندم”.. “تستنكر”.. “تقلق”، على الوضع في فلسطين.. أقوال.. لا أفعال!”، كم عدد انتهاكات حقوق الإنسان التي سيستغرقها الأمر قبل أن نتحرك؟ حان الوقت لدعم القانون الدولي ولإعادة الأمل للشعب الفلسطيني لتحقيق سلام عادل ودائم للفلسطينيين والإسرائيليين.

 

اقرأ المزيد:-

“مسيرة الأعلام” الاستفزازية.. استعدادات إسرائيلية مكثفة لتأمينها

الاخبار العاجلة