دعوات لتفعيل لجان الحراسة والتصدي لهجمات المستوطنين

29 مايو 2022آخر تحديث :
لجان الحراسة
لجان الحراسة

صدى الاعلام – دعا مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، أهالي البلدات والقرى خاصة القريبة من المستوطنات، لتفعيل لجان الحراسة والتصدي لهجمات المستوطنين، ورفع الأعلام الفلسطينية.

وقال دغلس، إن غالبية المناطق في الضفة تتعرض لهجمات المستوطنين، خاصة القريبة من المستوطنات، إضافة إلى المفارق والطرق الواصلة بين المدن الفلسطينية.

وأضاف أنه خلال الأيام الماضية سجلت العديد من الاعتداءات بحق المواطنين، خاصة في حوارة التي تشهد معركة رفع العلم الفلسطيني، وبلدات بورين، وبرقة، وقصرة، وقريوت، وغيرها من المناطق التي تشهد مواجهات عنيفة أدت إلى إصابة عدد من المواطنين برصاص الاحتلال والعشرات بالاختناق، عدا عن استهداف مركبات المواطنين في محيط محافظة نابلس.

وفي السياق ذاته، واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالرصاص وبحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في كفر قدوم وحوارة وبورين واليامون. كما اعتدت شرطة الاحتلال على شاب وفتاة مقدسيين واعتقلتهما، إلى جانب اعتقالها أربعة مواطنين من محافظتي الخليل ورام الله والبيرة.

واقتحم المستوطنون عدة أحياء في القدس المحتلة في مسيرات استفزازية بحماية من شرطة الاحتلال، ودمروا محتويات مخزن زراعي في شوفة جنوب شرق طولكرم، وهاجموا منازل المواطنين في بورين، وأطراف بلدة حوارة.

بدوره، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني ” يتسهار” هاجموا أطراف بلدة حوارة قرب منطقة الخلة ومنتزه الكنتري.

وأضاف أن مواجهات دارت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي كانت تحرس المستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص وبحالات اختناق.

وفي بورين، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق وبحالات حروق خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين.

اقرأ المزيد:-

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات وعربدة للمستوطنين

الاخبار العاجلة