بينيت: لن يتم تغيير مسار مسيرة الأعلام

29 مايو 2022آخر تحديث :
مسيرة الأعلام
مسيرة الأعلام

صدى الاعلام – اتخذ نفتالي بينيت رئيس حكومة الاحتلال، صباح اليوم الاحد، قرارا نهائيا بعدم تغيير مسار مسيرة الأعلام في القدس حتى لو على حساب التصعيد الأمني.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن “بينيت أجرى الليلة تقييما للوضع بمشاركة وزير جيش الاحتلال بيني غانتس ووزير الخارجية الاسرائيلي يائير لبيد إلى جانب رؤساء آخرين”.

وفي وقت سابق، أوصت ما تسمى بـ ” أجهزة الأمن الإسرائيلية” بعدم تغيير مسار “مسيرة الأعلام” الاستفزازية التي ينظمها أنصار اليمين في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأحد، معتبرين أن إقدام الحكومة الإسرائيلية على تغيير المسار في اللحظة الأخيرة سيُفسر على أنه “ضعف إسرائيلي”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد قررت السماح لـ”مسيرة الأعلام” بالمرور من باب العامود ومنه إلى طريق الواد مرورا بالحي الإسلامي داخل أسوار البلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق، فيما رفع الاحتلال الإسرائيلي من حالة التأهب في صفوف قواته وعززها في مدينة القدس المحتلة والمدن الفلسطينية التاريخية في مناطق الـ48 ونشر المزيد من بطاريات “القبة الحديدية”.

واقتحم عشرات المستوطنين ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، التي قامات بإغلاق المصلى القبلي ومحاصرته ومنعت من الفلسطينيين دخوله والاعتكاف والصلاة فيه.

وفي وقت سابق من ساعات الصباح الباكر، اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال ساحات المسجد الأقصى فيما انتشر عناصر وحدات التدخل السريع في ساحات الحرم وقاموا بإغلاق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية ومحاصرة المصلين داخل المصلى.

وانتشر قوات الاحتلال في محيط المصلى القبلي وتمركزت من محيطه ومنعت من الفلسطينيين الاقتراب والدخول إليه بعد إغلاقه بالسلاسل ومحاصرة المصلين داخله.

 

شرطة الاحتلال تكثّف استعداداتها لتأمين مسيرة الأعلام

الاخبار العاجلة