الإمارات.. انطلاق مؤتمر الشراكة الصناعية التكاملية مع الأردن ومصر

29 مايو 2022آخر تحديث :
الإمارات

صدى الإعلام : أطلقت الإمارات العربية، أعمال مؤتمر للإعلان عن “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، في العاصمة أبوظبي، وتجمع كلا من الأردن ومصر إلى جانب الإمارات.

جاء ذلك، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، بمشاركة وفد أردني برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ووفد مصري يترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزراء من الحكومة الإماراتية.

وخلال كلمته الافتتاحية، أعلن سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، عن استثمارات بقيمة 10 مليارات دولار في إطار شراكة صناعية مع مصر والأردن.

وقال الجابر إن القطاع الصناعي يعتبر أساسيا للنمو.. “في ضوء الإمكانات التي تملكها دولنا.. هذه الشراكة نموذج للتكامل والتعاون والشراكات النوعية”.

من جهته، قال مدبولي خلال كلمة له، إن الإعلان عن “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، سيشكل نموذجا ملهما في المنطقة لاستغلال الظروف الدولية الحالية.

وذكر أن على الشركاء بذل جهد غير تقليدي لمواكبة الشراكة وتنفيذ المشاريع، مشيدا بـ “النجاح الذي حققته مصر في قطاع الصناعة.. صدرنا 50 ألف رخصة تصنيع”.

بينما قال الخصاونة في كلمته إن التحديات العالمية المتزايدة تحتم على المنطقة مجابهتها من خلال مشاريع مشتركة.. “من شأن هذه الشراكة أن تسد ثغرات في الدول الثلاث”.

وأمس السبت، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، كلاً من الدكتور بشر الخصاونة رئيس مجلس الوزراء الأردني، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بمناسبة زيارتهما إلى دولة الإمارات للإعلان عن “الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة” بين دولة الإمارات الأردن ومصر التي ستعلن تفاصيلها اليوم الأحد.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – “بالشراكة الصناعية التكاملية” مؤكداً أنها خطوة رائدة ستعود بالخير والنماء على شعوب الدول الثلاث.. مشيراً إلى أن التغيرات التي يشهدها العالم تستدعي تعميق الشراكات الاقتصادية بين دول المنطقة العربية وابتكار صيغ جديدة للتعاون فيما بينها وتعزيز تكاملها واستثمار الميزات النوعية لكل دولة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتقوية الاستجابة للتحديات المشتركة والأزمات العالمية وتوسيع الاعتماد على الذات خاصة في القطاعات الحيوية ذات الصلة بالأمن الوطني مثل الغذاء والصحة والطاقة والصناعة وغيرها.

الاخبار العاجلة