استشهاد شابة برصاص الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل

1 يونيو 2022آخر تحديث :
نابلس

صدى الاعلام – أعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشابة غفران هارون حامد وراسنة (31 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند مدخل مخيم العروب، شمال الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة، في بيان مقتضب، أن الشابة وراسنة، استشهدت إثر إصابتها برصاصة اخترقت صدرها من الجهة اليسرى (تحت الإبط)، وخرجت من الجهة اليمنى.

وكانت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، أفادت بأن قوات الاحتلال أعاقت وصول طواقم الإسعاف للشابة المصابة، إلا بعد نحو 20 دقيقة، وجرى نقلها للمستشفى الأهلي بالخليل، إلا أن الطواقم الطبية لم تتمكن من انقاذ حياتها.

يذكر أن الشهيدة وراسنة من بلدة شيوخ العروب، وهي أسيرة محررة اطلق سراحها في شهر نيسان/ابريل الماضي بعد اعتقال دام ثلاثة اشهر.

وتحمل الشهيدة شهادة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الخليل وتخرجت 2014 ، وتدربت في إذاعات محلية، وعملت في تغطية اخبار صحفية بشكل مستقل.


الطقس: انخفاض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بقليل

مجلس الأمن يجمع على ضرورة إجراء تحقيق شفاف في استشهاد أبو عاقلة


وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، شاباً من مدينة القدس، فيما اعتدت على عدد من الفلسطينيين بالضرب في محيط باب العامود، أثناء تصديهم لمستوطنين رفعوا أعلام الاحتلال بصورة استفزازية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، طفلاً وشاباً آخر من بلدة بيت فجار، جنوبي بيت لحم، جنوبي الضفة، كما اعتقلت أربعة فتيان من قرية راس كركر، غربي رام الله، وهم: حمزة محمد يوسف نوفل، ومصطفى عبد اللطيف شعبان نوفل، ونصر عبد الفتاح نصر نوفل، وأحمد لؤي صالح سمحان، وجميعهم يبلغون من العمر 13 عاماً، وهم تلاميذ مدرسة، إضافة لاعتقال شابين من قرية المدية، غربي رام الله، وشاب آخر من قرية بيت سيرا، غربي رام الله، كما تم اعتقال شاب من قرية عوريف، جنوبي نابلس، شمالي الضفة الغربية.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شاباً من مخيم جنين، شمال الضفة الغربية، أثناء مروره عن حاجز عسكري قرب طولكرم، شمالي الضفة.

وعلى صعيد آخر، تصدّى أهالي قرية عزبة الطبيب، شرقي قلقيلية، مساء الثلاثاء، لعدد من المستوطنين الذين حاولوا اقتحام البلدة من أجل إزالة علم فلسطين، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المكان لتوفير الحماية للمستوطنين.

إلى ذلك، استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على جرارات زراعية ومركبات خاصة في عدة مناطق بالأغوار الشمالية الفلسطينية، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات.

 

الاخبار العاجلة