مصر تبحث مع المبعوث الأممي لعملية السلام مستجدات القضية الفلسطينية

16 يونيو 2022آخر تحديث :
القضية الفلسطينية

صدى الإعلام: بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري ومبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند أمس الأربعاء مستجدات القضية الفلسطينية وسبل تهيئة الأُفق لدفع مسار السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان أن شكري استقبل الأربعاء تور وينسلاند، حيث تبادلا الرؤى إزاء تطورات القضية الفلسطينية.

وناقش الجانبان “سبل تهيئة الأُفق اللازم لدفع مسار السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في أقرب فرصة ممكنة، وذلك استنادا إلى مبدأ حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية، وسعيا نحو تحقيق السلام الشامل والعادل”.

وأحاط المبعوث الأممي، وزير الخارجية المصري بمضمون اتصالاته مع كافة الأطراف المعنية بعملية السلام خلال الفترة الأخيرة.

وعبر عن التقدير لمصر ودورها الداعم لتحقيق التهدئة والدفع قدما باستئناف المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، فضلاً عن دعم المتطلبات التنموية للفلسطينيين.

من جهته، أكد شكري “ضرورة الخروج من حالة الجمود الحالية، وأهمية انخراط الأطراف الإقليمية والدولية المعنية وبذل الجهد اللازم لتحقيق الاختراق المستهدف في مسار السلام، وبما يدعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وشدد على “ضرورة التوقف عن كافة الإجراءات التي من شأنها الإضرار بفرص تحقيق السلام المنشود”، وأشار إلى “موقف مصر الراسخ من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.


“فتح”: عودة الدعم المالي الأوروبي واسقاط الاشتراطات الاسرائيلية فشل للتحريض الاسرائيلي

السيسي يؤكد موقف مصر الثابت بالتوصل لحل عادل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني


 

الاخبار العاجلة