167 يوماً على مقاطعة الأسرى الإداريين لـ محاكم الاحتلال

16 يونيو 2022آخر تحديث :
مقاطعة-محاكم-الاحتلال

 صدى الإعلام-  يواصل 640 معتقلا إداريا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مقاطعتهم لـ محاكم الاحتلال لليوم الـ167 على التوالي، وذلك في إطار مواجهتهم لجريمة الاعتقال الإداري، وذلك مع استمرار الاحتلال بتصعيده للجريمة عبر إصدار المزيد من الأوامر بحق معتقلين سابقين وجدد.

وذكر نادي الأسير، أنّ من بين المعتقلين الإداريين معتقلتين وهما شروق البدن من بيت لحم، وبشرى الطويل من البيرة، إضافة إلى قاصر وهو أنس أبو الرب (17 عامًا) من جنين.

وأكد نادي الأسير أنّ خطوة مقاطعة محاكم الاحتلال تُشكّل أهم الخطوات النضالية التي أقرّها المعتقلون الإداريون لما لهذه الخطوة من أبعاد على المستوى الوطني في التعامل مع المنظومة القضائية للاحتلال، التي ساهمت في ترسيخ جريمة الاعتقال الإداريّ عبر جملة من الأدوات، وساهم ذلك تلقائيًا في اتساع دائرة الاعتقال الإداريّ.

وبيّن نادي الأسير أنّ الاحتلال أصدر نحو 750 أمر اعتقال إداريّ منذ مطلع العام الجاري، وحتى نهاية شهر أيّار الماضي.

وفي سياق متصل، أكد نادي الأسير، اليوم، أن ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخوضون الإضراب عن الطعام لتحقيق مطالب متعددة وأبرزها كسر الاعتقال الإداري.

وبين نادي الأسير في بيان له، أن المعتقل خليل عواودة مضرب عن الطعام منذ 106 أيام رفضا لاعتقاله الإداري، وهو محتجز في مستشفى “أساف هروفيه” بوضع صحي خطير، والمعتقل رائد ريان مضرب عن الطعام منذ 71 يوما كذلك رفضا لاعتقاله الإداري، ويقبع في سجن “الرملة” بوضع صحي خطير.


للمزيد : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة


 

الاخبار العاجلة