إصابات واعتقالات في حملة مداهمات بالضفة والقدس

27 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 10:24 صباحًا
Editor
الشأن المحليرئيسي
اعتقالات في الضفة
اعتقالات في الضفة

صدى الإعلام: أصيب عدد من المواطنين، فجر وصباح اليوم الإثنين، واعتقل ما لا يقل عن 20 مواطنًا في حملة مداهمات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل بمناطق متفرقة من مخيمات وقرى وبلدات ومدن الضفة الغربية، وعاثت فيها خرابًا، وأخضعت سكانها للتحقيق الميداني.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال السيدة عائدة الأطرش وزوجها كريم، ونجلهما محمد، من مخيم الدهيشة، قبل أن تقوم بالإفراج عن الزوج والزوجة، حيث تضغط قوات الاحتلال منذ أسابيع على العائلة من أجل أن يسلم ابنها “ليث” نفسه بحجة أنه مطلوب.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء، هم عمران، وجهاد، ومعالي، عيسى معالي من سكان مخيم الدهيشة قبل أن يتم الإفراج عن عمران.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الدهيشة، وشهدت المنطقة مواجهات عنيفة ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق بفعل استخدام تلك القوات لقنابل الغاز.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 4 أشقاء، هم: قصي، وعدي، وأحمد، ومحمد، إبراهيم الشيخ، وذلك بعد اقتحام الحي الشرقي والمنطقة الألمانية في المدينة التي شهدت مواجهات مسلحة مع تلك القوات.

وأصيب شاب يعمل في مخبز  بعيار ناري في الركبة ووصفت حالته بالمتوسطة.

وقال والد المعتقلين: إن الوحدات الخاصة اقتحموا منزله بطريقة وحشية وغير إنسانية، وأطلقوا الكلاب البوليسية، كما انضم إليهم عشرات الجنود الذين أطلقوا النار داخل المنزل وسببوا الذعر والهلع لأسرته.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، عيسى صافي، ومصطفى خروب، وإبراهيم قطاش، ويوسف أبو شريفة من مخيم الجلزون، وطلعت حامد، ومحمد صبح، ومحمد حماد من سلواد.

فيما اعتقل سمير برهم، ونهاد جمعة، من بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

واعتقل الشاب موسى الأطرش من منزله في بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

الاخبار العاجلة