السنغالي خابي لام يصبح الأكثر متابعة على “تيك توك”

27 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2022 - 12:26 مساءً
Rania Lat
منوعات
خابي لام

صدى الإعلام – أصبح خابي لام الشخص الأكثر متابعة على تطبيق “تيك توك” للمقاطع المصورة بعد ارتفاع عدد متابعيه إلى 142.7 مليون شخص حول العالم.

وتجاوز خابي لام نجمة “تيك توك”، شارلي دي أميليو التي يتابعها 142.3 مليون شخص.

وتمكن لام وهو إيطالي من أصول سنغالية من أن يصبح من الشخصيات المشهورة على الإنترنت، واشتهر بشكل أساسي في بث مقاطع صامتة تسخر من الفيديوهات التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ليحصد ملايين المشاهدات.

وقد انضم خابي لام، إلى منصة التواصل الاجتماعي في مارس 2020 عندما تم إغلاق البلاد إثر جائحة كورونا، واكتسب محبة المتابعين بسبب بساطة المادة المقدمة.

وقابل خامي لام العديد من المشاهير والنجوم العالمين الذين قدموا له الدعم وشاركوا في مقاطع الفيديو الخاصة به.

وفي حين أن معظم مقاطع الفيديو الخاصة به مصممة للضحك فقد نشر مقطع فيديو ذي مغزى لفت الانتباه إلى تغير المناخ الذي ظهرت فيه غريتا ثونبرج.

ويذكر بإنه عامل مصنع سابق يبلغ من العمر 21 عامًا ويعيش في إيطاليا بجواز سفر سنغالي.

من عامل المصنع إلى الشهرة

“خابي” مثله كأي شخص، كان يعمل في مصنع ببلدة شيفاسو الصناعية بشمال إيطاليا. وفي مارس 2020 خلال الأيام الأولى لوباء فيروس كورونا ، فقد وظيفته بسبب عمليات الإغلاق، لتكون فيما بعد هي السبب في شهرته العالمية وثرائه.
عاد إلى شقة عائلته المتواضعة، وعلى الرغم من حث والده السنغالي على التقدم لوظائف أخرى، بدأ يقضي ساعات كل يوم في نشر مقاطع فيديو على TikTok تحت اسمه Khaby Lame، فقط من أجل القضاءعلى الملل والفراغ أثناء فترة الإغلاق.
وباستخدام هذا التطبيق ومميزاته، استفاد “خابي” من زخم مقاطع الفيديو والتي غالبًا ما تكون معقدة بشكل سخيف، مثل تقطيع موزة بسكين، من خلال الرد عليها باستخدام مقاطع أخرى تفاعلية خالية من الكلمات وسهلة الفهم، يقوم فيها بنفس المهمة ولكن بطريقة أكثر وضوحًا وأكثر بساطة وفي نفس الوقت في قالب فكاهي. وبدلًا من استخدام صوته في مقاطع الفيديو كان يستخدم تعبيرات وجهه وهي ما جعلت الناس يضحكون.

خابي

الاخبار العاجلة