الطقس: أجواء صيفية حارّة

29 يونيو 2022آخر تحديث :
الطقس

صدى الإعلام –  توقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الطقس لطيفا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغدا الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والسبت المقبل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويختلف المعدل السنوي لدرجة الحرارة في فلسطين من شهر لآخر ومن منطقة لأخرى حسب الموقع الفلكي والجغرافي والتضاريس، فمتوسط درجة الحرارة في السهل الساحلي 20 درجة مئوية، بينما يسجل متوسطها السنوي في المناطق المرتفعة حوالي 16 ْم، وفي وادي الأردن 23 ْ م، ويعد شهر كانون ثاني يناير أكثر شهور السنة برداً في فلسطين، أما شهر تموز فيعد أكثر شهور السنة ارتفاعاً في درجات الحرارة. وفيما يلي لمحة عن معدلات درجات الحرارة في فلسطين:

معدلات درجة الحرارة في فصل الصيف:
1- في السهول الساحلية 25 – 30 ْم.
2- في المرتفعات الجبلية والهضاب 20 – 26 ْم.
3- في وادي الأردن والأغوار 28 – 35 ْم.

الاخبار العاجلة