الصحة توصي بأخذ الجرعة المعززة من اللقاحات بعد إزدياد إصابات كورونا

29 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2022 - 12:12 مساءً
Rania Lat
الشأن المحليرئيسي
اللقاحات

صدى الإعلام- عقب مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة الفلسطينية، د.نجي نزال، على تطورات الحالة الوبائية بعد ازدياد إصابات كورونا في فلسطين. 

وقال: ” كان هناك انخفاض ملموس على عدد الحالات المصابة بالفيروس، ولكن بالآونة الاخيرة بدأنا نسجل حالات جديدة لمرضى كورونا والأعداد في ازدياد”. 

وعما إذا كان على المواطنين التوجه لأخذ جرعة رابعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، قال نزال: “طالبنا كافة المواطنين بأخذ الجرعة المعززة من اللقاحات (الثالثة أو الرابعة)، وهي تكون الثالثة لمن تلقوا جرعتين فقط والرابعة لمن أخذوا 3 جرعات”.

واضاف: “هناك خطط  للتعامل مع هذه الموجة التي لازالت في بدايتها وجهزنا المستشفيات لاستقبال المرضى حالات كورونا”. 

وأوضح أنه تم تجهيز مستشفى حلحول في الجنوب، ومستشفى عزون، والهلال الأحمر في نابلس، للتعامل مع حالات كورونا في هذه المستشفيات.

وبيّن أن الحالات التي تحتاج للدخول للمشافي هي محدودة، وأوضاعها خفيفة مقارنة بأوضاع المصابين في الموجات السابقة”.
وأضاف:” يتم التعامل مع المصابين بالأقسام العادية، ولا يوجد مرضى بالعناية المكثفة”. 

وأشار إلى أهمية الللقاحات ولدورها الأساسي في جعل الأعراض خفيفة على المصابين، مقارنة بغير المطعمين، الذين تكون نسبة تأثير الفيروس على أجسامهم أكثر في حال الإصابة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة دخولنا في الموجة السادسة من وباء كـــورونا، إثر ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بالفيروس وارتفاع معدل الحالات الإيجابية مؤخرا مقارنة بأعداد حول الصفر ظلت تسجل على مدى شهور سابقة مضت.

وأوضح وسام صبيحات مسؤول ملف كورونا بشمال الضفة: أن ارتفاعا بعدد الإصابات سجل مؤخرا، كما ولوحظ أيضا ان ازدياد نسبة الحالات الإيجابية (وصلت 30% من عدد المسحات)، وهذا مؤشر غير جيد، إضافة الى ازدياد عدد حالات الادخال للمشافي حيث ان هناك حاليا 19 مصابا منهم 5 بالعناية المركزة، ما دفع وزارة الصحة لاتخاذ هذا القرار.

الاخبار العاجلة