بدءًا من أغسطس المُقبل.. ارتفاع على أسعار الكهرباء في إسرائيل

30 يونيو 2022آخر تحديث : الخميس 30 يونيو 2022 - 12:13 مساءً
Rania Lat
الشأن الاسرائيليرئيسي
كهرباء

صدى الإعلام-  أعلنت “هيئة الكهرباء” الإسرائيلية عن ارتفاع متوقع على أسعار الكهرباء في إسرائيل بنسبة قد تصل إلى 15%، اعتبارًا من شهر آب/أغسطس المقبل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن” ارتفاع الأسعار والتي تضاعفت أكثر من الضعف منذ انطلاق الأحداث في شرق اوروبا، يأتي بسبب ارتفاع أسعار الفحم عالميًا.”

وأضافت أن ” هيئة الكهرباء ستعقد جلسة بكامل هيئتها، يوم الأحد 3 يوليو 2022 ، للتصويت على المقترح.”

يشار إلى أنّ هذه الزيادة هي الثانية لهذا العام، ففي شباط الماضي، كان من المفترض أن يرتفع السعر بنحو 6%، لكن وزارة المالية قررت خفض الضريبة على الفحم مما جعل زيادة سعر الكهرباء مشروطة.

وأدى ارتفاع أسعار الطاقة عالميًا إلى ارتفاع كبير في أسعار الكهرباء في العديد من البلدان، ومنهم: المملكة المتحدة (34%)، والسويد (35%)، وبلجيكا (18%)، والنمسا (14%)، وغيرها من البلدان.


للمزيد : أرتفاع جديد على أسعار الوقود في إسرائيل


وفي سياق متصل، ترتفع أسعار الوقود في إسرائيل، فجر غد الجمعة، الأول من شهر تموز/ يوليو 2022، بـ23 أغورة لليتر الواحد أي بنسبة 3%؛ وفقا للتقديرات؛ إثر ارتفاع أسعار الوقود في الأسواق العالمية، على خلفية الحرب التي تخوضها روسيا في أوكرانيا وارتفاع سعر الدولار.

وسيبلغ سعر ليتر بنزين “أوكتان 95” في مسار الخدمة الذاتية 7.95 شيكل.

وتُلزم الخدمة العادية المستهلك بإضافة 21 أغورة على كل ليتر واحد من البنزين عند تعبئة الوقود على يد العاملين في محطات الوقود.

 

الاخبار العاجلة