شركة بن آند جيري ترفع دعوى قضائية ضد بيع منتجاتها في المستوطنات الإسرائيلية

6 يوليو 2022آخر تحديث : الأربعاء 6 يوليو 2022 - 11:39 صباحًا
Rania Lat
الشأن الاسرائيليرئيسي
المستوطنات الإسرائيلية
المستوطنات الإسرائيلية

صدى الإعلام- رفعت شركة بن آند جيري الأميركية، Ben & Jerrys، دعوى قضائية ضد شركتها الأم يونيلفير العالمية Unilever، بهدف منعها من تسويق الآيس كريم الذي تنتجه في المستوطنات الإسرائيلية.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الشركة الأميركية اعتبرت أن تسويق منتجاتها خارج الخط الأخضر، لا يتناسب مع قيمها، كما جاء في الدعوى القضائية، وأن هذا يقوض النزاهة الاجتماعية التي بنتها شركة بن آند جيري على مدار عقود.

وأيد 5 أعضاء من مجلس إدارة الشركة الأميركية رفع الدعوى، فيما اعترض اثنان آخران، يمثلان بالأساس شركة يونيلفير.

وكان كشف الأسبوع الماضي عن ترتيبات بدأتها الشركة العالمية يهدف إلى بيع منتجات بن آند جيري في المستوطنات عبر شركة إسرائيلية.

وباعت شركة يونيلفير Unilever مصالح بن آند جيري Ben & Jerry التجارية في إسرائيل لشركة آميريكان كوالتي بروداكتس إي.كيو.بي American Quality Products (AQP)، التي حصلت أيضًا على الحقوق الحصرية لشعار العلامة التجارية باللغتين العبرية والعربية، لكن سيتعين على AQP التوقف عن استخدام العلامات (الماركة) التجارية باللغة الإنجليزية، ما يمكنها بالاستمرار ببيع آيس كريم بن آند جيري في المستوطنات الإسرائيلية بعد نهاية هذا العام، عندما كان من المقرر أن يدخل حظر بن آند جيري حيز التنفيذ.

وكانت شركة بن آند جيري Ben & Jerry’s قد أعلنت العام الماضي أنها ستتوقف عن بيع منتجاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إشارة إلى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، لكنها تخطط لمواصلة عملياتها في إسرائيل.


للمزيد : الصحة: الموجة السادسة لكورونا أعادت فلسطين للمربع الأول


 

الاخبار العاجلة