الاحتلال يعتقل 17 مواطنا ويغلق مخرطة في العروب

ghadeer
2017-01-16T10:06:43+02:00
الشأن المحليرئيسي
16 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 10:06 صباحًا
الاحتلال يعتقل 17 مواطنا ويغلق مخرطة في العروب

رام الله-صدى الاعلام-16-1-2017-اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الإثنين، 17 مواطناً بينهم قيادات من حركة حماس في الضفة الغربية.

 وقالت مصادر محليّة، ان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من : النائب أحمد مبارك من البيرة، الكاتب وليد الهودلي من البيرة، الشيخ ابراهيم ابو السبع من بلدة بيتونيا، الشيخ فلاح ندى من البيرة، عمر ناهض البرغوثي من دير غسانة، محمد يوسف البرغوثي من دير غسانة، محمد قرعان من بلدة بيتونيا.
واعتقلت قوات الاحتلال الاسيرين المحررين شجاع درويش من بيرزيت، وجهاد منصور كراجة من صفّا غرب رام الله.
وفي بيتونيا غرب رام الله جرى اعتقال كلا من محمد دحلة، ويوسف شفيق عليان من قرية بدرس، ولؤي نظير من كوبر، وصائب فهمي أبو سليم من رنتيس.
وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الناصر ناصر عبد الحميد احمد ابو مارية (18 عاما) وهو اسير سابق، خلال اقتحامها منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة كرمي تسور جنوب بيت امر شمال الخليل، واقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتّشتها.
وقال الناشط الاعلامي محمد عياد، إن جنود الاحتلال اقتحموا في نفس منطقة الظهر منزلي المواطنين ابراهيم عبد الحميد ابو مارية وحسين مصطفى عبد المعطي ابو مارية وفتشوا المنزلين قبل انسحابهم الى داخل مستوطنة “كرمي تسور” ومعهم المعتقل عبد الناصر.
بالاضافة الى ذلك قالت قوات الاحتلال انها ضبطت آلاف الشواقل في قرية صفا غرب رام الله بزعم انها تعود الى “منظمات ارهابية”.
اغلاق مخرطة في مخيم العروب
اغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، مخرطة في مخيم العروب شمال الخليل، بدعوى قيام أصحابها تصنيع اسلحة محلية الصنع وقامت بمصادرة محتويات المخرطة.وقالت مصادر محلية ان المخرطة تعود للمواطن منير جوابرة قد تم خلع أبوابها وتكسر أدواتها وآلاتها وتصادرها، بالإضافة إلى اقتحام عدد من البيوت والمحال في المخيم.
رابط مختصر