الأكثر تطوراً في العالم.. “طائرة أورون” قريباً في خدمة سلاح جو الاحتلال

26 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 يوليو 2022 - 11:37 صباحًا
Razan OR
الشأن الاسرائيلي
طائرة أورون

صدى الاعلام – من المقرر أن تسلم “الصناعات الجوية الإسرائيلية” في الأشهر المقبلة طائرة أورون، إلى سلاح الجو الإسرائيلي، الذي يشغل في الوقت الحالي طائرات شبيهة من نوع عيطام وشافيت، وفقًا لقناة i24news.

وقالت القناة الإسرائيلية: إنه سيتم ضم أورون إلى سرب “نحشون” بمجرد استلام وتفعيلها في مهام تقررها المنظومة الأمنية والاستخبارات في المناطق القريبة والبعيدة على السواء بضمن ذلك إيران.

وحسب تقارير عبرية: فإن طائرة أورون تنفرد بمزايا تجعلها تتفوق على مثيلاتها من خلال مقدرتها على جمع أكبر قدر من المعلومات فوق أكبر مساحة ممكنة، وعلى الساحتين البحرية والبرية، فضلًا عن سرعتها، وتم تجهيزها بدرع حماية ضد الهجمات الإلكترونية ولديها أفضل أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تسمح بنقل قدر هائل من المعلومات الاستخبارية على أراضي العدو في فترات زمنية قصيرة.

ويوضح التقرير أن الطائرات المشابهة لأورون تعمل إما فوق اليابسة أو فوق المياه في حين يتمكن أورون من الجمع بين الخاصيتين بفضل التكنولوجيا الفريدة للقوات الجوية. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء 550 تحسينًا على طائرة Gulfstream التي زادت نطاق التشغيل وسرعة الطيران.

قدرة الطائرة على احتواء مساحة شاسعة ضمن عدستها، مقارنة بقدرات جيش الاحتلال الإسرائيلي قبلا، وسرعة الطيران ونطاقات التشغيل أصبحت ممكنة بفضل تذويت الصناعة العسكرية لقدرات تصغير المعدات في الطائرة، وتقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير، والجمع بين الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وقدرات الحوسبة العالية والقوية التي تجعل من الممكن أيضًا إنشاء معلومات استخباراتية واسعة في الوقت الفعلي.

الطائرة نفسها محمية ضد الهجمات الإلكترونية ولديها أفضل أنظمة تكنولوجيا المعلومات التي تسمح بنقل قدر هائل من المعلومات الاستخبارية على أراضي العدو في فترات زمنية قصيرة.

الاخبار العاجلة