الوكالة الأمريكية للتنمية تُقدّم 14 مليون دولار لـ “مستشفيات القدس”

12 أغسطس 2022آخر تحديث :
مستشفيات القدس

صدى الإعلام: أعلنت الولايات المتّحدة عن تقديم أربعة عشر ونصف مليون دولار (١٤.٥ مليون دولار) لشبكة مستشفيات القدس الشرقية (EJHN) لضمان استمرارية تقديم العلاجات اللازمة والمنقذة للحياة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين. يشكل هذا التمويل الدفعة الأولى من التزام يصل إلى مائة مليون دولار (١٠٠ مليون دولار) كان الرئيس الأمريكي بايدن قد أعلن عنها خلال زيارته للمنطقة.

وجاء الوكالة الأمريكية للتنمية” تقوم شبكة مستشفيات القدس الشرقية بتقديم الخدمات غير المتاحة للفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة. من خلال هذه المساعدة، تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شبكة مستشفيات القدس الشرقية لتقديم خدمات الرعاية الصحية المتقدمة للفلسطينيين باستمرار ودون انقطاع، بما في ذلك خدمات الرعاية الطبية المتخصصة جدا ، مثل جراحة القلب للأطفال والقسطرة القلبية وأمراض الكلى وطب العيون وجراحة الأعصاب وعلاج السرطان. هذه المساعدة مبنية على الدعم السابق الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشبكة المستشفيات في القدس والذي بلغ مجموعه ٩٠ مليون دولار منذ عام ٢٠١٤”.

وقالت في البيان “تلتزم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتحسين حياة الشعب الفلسطيني من أجل وضع الأساس لحل الدولتين في نهاية المطاف. بالإضافة إلى دعم شبكة المستشفيات تقدم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دعما إضافيا للقطاع الصحي الفلسطيني في جهوده للاستجابة لجائحة كوفيد-١٩، بما في ذلك تيسير تبرع الولايات المتحدة بأكثر من مليون لقاح عبر كوفاكس”.


الاحتلال يحكم على محافظ القدس بالحبس المنزلي المفتوح وكفالة مالية كبيرة


 

الاخبار العاجلة