غداً.. هرتسوغ يزور سويسرا لإحياء ذكرى المؤتمر الصهيوني الأول

28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2022 - 10:28 صباحًا
Editor
الشأن الاسرائيلي
هرتسوغ

صدى الإعلام: يغادر الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وعقيلته غدا (الاثنين) في زيارة لسويسرا بمناسبة الذكرى الـ 125 لانعقاد المؤتمر الصهيوني الأول.

وذكر موقع “والا” العبري أن هرتسوغ سيلتقي خلال الزيارة مع رئيس سويسرا وكبار المسؤولين الحكوميين هناك، بالإضافة إلى ممثلين عن حكومة بازل وأعضاء الجالية اليهودية في سويسرا.

وأوضح الموقع أن الرئيس الإسرائيلي هرتسوغ سيكون هو المتحدث الرئيسي في الحدث لإحياء ذكرى المؤتمر اليهودي.

ومن المقرر أن يلقي الرئيس هرتسوغ خطابا في حفل خاص للاحتفال بالذكرى الـ 125 للمؤتمر الصهيوني الأول في بازل وهو الحدث الذي تنظمه المنظمة الصهيونية العالمية، وسيحضره آلاف المندوبين من إسرائيل ومن جميع أنحاء العالم.

وبهذا الصدد، صرح الرئيس هرتسوغ قبيل زيارته: “سويسرا بلد مهم على الصعيد العالمي، كما ينعكس ذلك في المنظمات الدولية بما في ذلك الصليب الأحمر، وعلى المسرح الدبلوماسي الأوروبي. وخلال زيارتي، سألتقي بالرئيس كاسيس وأناقش القضايا الدبلوماسية والأمنية والاقتصادية الهامة معه، بما في ذلك تعزيز شراكتنا في مجالات البحث والتطوير العلمي والتكنولوجي. وكجزء من شراكتنا القوية، سنحتفل بتوقيع اتفاقية رائدة بين العلوم الوطنية لبلدينا”.

ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر الذي يستمر يومين أكثر من 1000 ضيف، بحسب المنظمين. وسيشمل المتحدثون رئيس الموساد السابق ميريام أديلسون ، يوسي كوهين ، الذي يترأس الآن عمليات SoftBank في إسرائيل. رئيس الوكالة اليهودية دورون الموغ. جوناثان جرينبلات، الرئيس التنفيذي لشركة ADL؛ وزير شؤون المغتربين نحمان شاي. والبارونة أريان دي روتشيلد ، رئيسة مجموعة إدموند دي روتشيلد ، من بين آخرين.

 

 

الاخبار العاجلة