سوري يرتكب “أسوأ تزوير”.. هذا ما فعله في جواز سفر إسرائيلي

1 سبتمبر 2022آخر تحديث :
أسوأ تزوير

صدى الاعلام – يقول المثل الشعبي العربي “جاء يكحلها فأعماها”، وهذا هو حال مواطن سوري أراد أن يزور جواز سفر، ليرتكب “أسوأ تزوير على مر العصور”.

تفاصيل الواقعة أوردتها صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، حول رجل أثار شكوك سلطات الحدود في بربادوس، وهي دولة جزرية كاريبية صغيرة، بعد محاولته الصعود على متن طائرة متجهة إلى ألمانيا باستخدام وثيقة سفر مليئة بالأخطاء بما في ذلك الطباعة العبرية التي ظهرت مقلوبة وفي الاتجاه المعاكس.

ووفق ما طالعته “العين الإخبارية” في الصحيفة العبرية، فقد اعتقلت السلطات في بربادوس، مؤخرا، مواطنا سوريا حاول ركوب طائرة متجهة إلى ألمانيا باستخدام جواز سفر إسرائيلي “مزور بشكل سيء”.

الأخطاء التي اعتبرها موظف الهجرة الإسرائيلية “مسلية” وأسماها “أسوأ تزوير في كل العصور”، لم تكلف أمن الحدود في بربادوس، أي جهد لاكتشاف التزوير.

فوثيقة السفر المزورة مليئة بالتناقضات بين اللغتين الإنجليزية والعبرية، حيث يتم التعرف على الرجل بأنه “هرمز أسولين” بالإنجليزية، في حين أن التهجئة العبرية لاسمه هي عبارة عن “هراء كامل”، بحسب “يديعوت أحرونوت”.

ليس هذا فحسب، فجواز السفر يُدرج أيضًا إسرائيل على أنها مكان ولادة الرجل باللغة الإنجليزية ، بينما يذكر بالعبرية أنه ولد في اليونان.

كذلك يحمل ختم مراقبة الحدود من مطار بن غوريون الذي توقف عن الاستخدام منذ سنوات.

وما إن علمت سلطات الهجرة الإسرائيلية من نظيرتها في بربادوس، بأمر هذا الجواز، قالت إنه “مرشح لأسوأ تزوير في كل العصور”.

وبحسب الصحيفة العبرية، تم العثور على جواز سفر سوري في متعلقات المسافر المتجه إلى ألمانيا.


فيديو: قم بدفن أكياس الشاي المستعملة في حديقتك وهذا ما سيحدث!


 

الاخبار العاجلة