مي الريحاني تترشّح للرئاسة اللبنانية ولا تستثني حزب الله من التواصل 

7 سبتمبر 2022آخر تحديث :
مي الريحاني

صدى الإعلام: أعلنت الأديبة والخبيرة اللبنانية في الإنماء العالمي، مي الريحاني، ترشّحها لرئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحافي عقدته، الأربعاء، في فندق “البستان”، تحت عنوان “إنقاذ الكيان واستعادة الدولة” حيث شرحت رؤيتها القائمة على “حماية هوية لبنان المبنية على الحرية وتعزيز الديمقراطية وتثبيت مرجعية الدولة وسيادتها”.

وجاء ترشّح الريحاني “بعد إلحاح من شخصيات في الشأن العام من مقيمين ومغتربين” وبعد الدعم القوي الذي قالت إنها تلقّته من مرجعيات سياسية وأكاديمية وثقافية واقتصادية.

وأكدت مي الريحاني، وهي ابنة شقيق الأديب اللبناني أمين الريحاني، أن “الدستور هو مرجعها الأول والأخير”، وتعهّدت “بالعمل على وضع قانون جديد للانتخاب يضمن تمثيلا شفافا للبنانيين ويراعي مقتضيات الدستور”، وأيضا “العمل على “حماية 80% من أموال المودعين، استناداً إلى خطة شاملة لإنقاذ الاقتصاد اللبناني”.


أنظار اللبنانيين تتركز على الديمان مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية


وشددت الريحاني على ضرورة “تحييد لبنان عن الصراعات الإقليمية والدولية وبناء علاقات بناءة مع الجميع وتحرير القرار الوطني وعدم إخضاعه لتأثير أي من هذه الصراعات”، مركّزة “على البُعد العربي وأن يعيد لبنان علاقاته مع البلدان العربية”.

وأكدت الريحاني “أن سبب النجاح في القيادة هو التشاور مع الخبراء وعدم التفرُّد بالقرارات، واتخاذ القرارات والسرعة في التنفيذ، وممنوع أن يقول أحد “ما خلّوني”. فمَن يصل إلى سدة الرئاسة عليه أن ينفذ القرارات بسرعة وعدم وضعها في جوارير”.

الاخبار العاجلة