تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات ومخالفات ومداهمات

16 سبتمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 16 سبتمبر 2022 - 11:57 مساءً
deya
انتهاكات واستيطان
انتهاكات الاحتلال

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات، واعتقل الاحتلال 25 مواطناً بينهم طفلان و10 من طلبة جامعة بيرزيت، فيما حررت شرطة الاحتلال مخالفات كيدية بحق مواطنين مقدسيين، وتم مداهمة منازل ومحال غرب جنين بهدف الاستيلاء على تسجيلات كاميرات مراقبة.

 مصابون في مواجهات وقمع فعاليات

أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، و3 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

كما أصيب 9 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، التي خرجت بدعوة من حركة “فتح” نصرة للأسير المريض ناصر أبو حميد.

وأصيب مواطن بقنبلة غاز في الرأس، و16 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال لمسيرة مناهضة للاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وسجلت 4 إصابات بالاختناق بالغاز، خلال مواجهات اندلعت في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، كما تعرضت طواقم الهلال الأحمر للاعتداء من قبل جيش الاحتلال، الذي أطلق الرصاص المعني المغلف بالمطاط بشكل مباشر باتجاه سيارة الإسعاف.

اعتقال 25 مواطناً بينهم طفلان وطلبة جامعة بيرزيت

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 طلاب من جامعة بيرزيت، كانوا يخيمون في قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عين الزرقاء القريبة من القرية، واعتقلت 22 طالبا كانوا يخيمون في المنطقة، وفي وقت لاحق أفرجت عن 12 طالبا، وأبقت على 10 آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال، الطفلين وجدي الرجبي (15 عاما)، ونسيم يعقوب النتشة (13 عاما)، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في شارع الشلالة وسط مدينة الخليل.

ومن بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت، قوات الاحتلال الشقيقين مهند ومجدي مرشد محمد عوض، بعد اقتحام منزل ذويهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، المواطن علي محمد ذيب شواهنة ونجله أنس عقب مداهمة منزلهما في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة جبع جنوب المحافظة، واعتقلت المواطن وليد ملايشة عقب مداهمة منزله، وذلك للضغط على نجله مراد تسليم نفسه لمخابرات الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب منصور حافظ ملحم، بعد اقتحام بلدة كفر راعي جنوب جنين، والأسير المحرر خالد ضراغمة، من قرية اللبن الشرقية، والمواطن محسن دويكات في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وشهدت بلدة سلواد شرق رام الله، اعتقال الشابين نبيل نضال حامد، ورأفت رضوان حامد.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين -لم تعرف هويتهما-، من منطقة باب العامود بالقدس المحتلة.

وعلى حاجز عسكري جنوب جنين، اعتقلت الشاب هيثم مرعي شحادة من مخيم نور شمس جنوب طولكرم.

مخالفات “كيدية” واستيلاء على تسجيلات كاميرات

اقتحمت بلدة الطور، شرق مدينة القدس المحتلة، ونصبت حاجزا فيها، وحررت مخالفات كيدية بحق مركبات المواطنين.

من جانب آخر، داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين ومحلات تجارية ومحطة وقود على الشارع الرئيسي غرب جنين، وعلى مدخل قريتي رمانة وزبوبا، واستولت على على تسجيلات كاميرات مراقبة.

في السياق، داهمت قوات الاحتلال قرية التوانه بمسافر يطا جنوب الخليل، وفتشت عدة منازل.

 المصدر: وكالة وفــا

الاخبار العاجلة