“الثقافة”: المفكر أبو شرار أكد الحق الفلسطيني والرواية الوطنية الرافضة للادعاءات الكاذبة

9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
ماجد أبو شرار 
ماجد أبو شرار 

صدى الإعلام – قالت وزارة الثقافة إنّ الشهيد القائد والمفكّر ماجد أبو شرار أكد الحقَّ الفلسطيني والرواية الوطنيَّة الرَّافضة للادِّعاءات الكاذبة والمناهضة لحملات التَّزوير؛ والرَّافعة للفكر والوعيِ الفلسطينيَّ.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، مساء اليوم الأحد، في الذكرى الواحدة والأربعين لاستشهاد أبو شرار: “إن الراحل آمن بشعبه وكفاحه وناضل بكل السُّبل من أجل تحقيق تطلعات شعبه. فماجد أبو شرار، الذي وُلِدَ معَ اندلاعِ الثَّورةِ الفلسطينيَّةِ الكُبرى عام 1936، حمل منذ ذلك اليوم روحه على راحته، وهمومَ شعبه وآلامَهم، ورسَّخها في قصصِه التي نسجَها من دموعِ الأمَّهاتِ ودماءِ الشُّهداءِ”.

ولفتت إلى أنها ستطلق يوم الأحد المقبل، فعاليات ملتقى القصة القصيرة بدورته الثالثة والذي يحمل مثل كل عام اسم ملتقى ماجد أبو شرار، تكريما لدوره الريادي في النضال الوطني وإسهاماته في الثقافة الوطنية، خاصة في كتابة القصة القصيرة، بمشاركة أربعين كاتبةً وكاتبًا عربيًّا وفلسطينيًّا، من: فِلَسطين، والعراق، واليمن، ولبنان، والمغرب، وسوريا، وتونس، وألمانيا.

وأَوضحت أن الملتقى سيُناقش العديد من القضايا الجوهريَّةِ للقصَّةِ القصيرةِ الفلسطينيَّة والعربيَّة وتطوُّراتها، بداية من “روَّاد القصَّة القصيرة الفلسطينيَّة المقاوِمة”، و”واقع القصَّة الفلسطينيَّة القصيرة قبل النَّكبة”، و”فِلَسطين في القصَّة العربيَّة”، مرورًا بـ”مستقبل السَّرد القصصيّ في عصر الحداثة”، و”تداعيات التَّطوُّرات الرَّقميَّة على القصَّة العربيَّة”، و”السَّرديَّة بين القصَّة والسِّيناريو وحضورها السِّينمائي”، وانتهاءً بـ”مكانة القصَّة القصيرة بين الأجناس الأدبيَّة”، و”وسائل التَّواصل الاجتماعيّ ودورها في إثراء الوعي بين القاصّ والقارئ”، و”رؤى قصصية جديدة: توجهات الشباب”.

الاخبار العاجلة