تواصل انتهاكات الاحتلال : إصابات واعتقالات وإخطارات وإغلاقات وعربدة للمستوطنين

13 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2022 - 12:09 صباحًا
تواصل انتهاكات الاحتلال : إصابات واعتقالات وإخطارات وإغلاقات وعربدة للمستوطنين

صدى الإعلام – واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من القدس وجنين، وأخطرت بوقف بناء منزل جنوب بيت لحم، وأغلقت مداخل بلدة قصرة جنوب نابلس، واستهدفت مراكب الصيادين في غزة، فيما أقدم مستوطنون على احتجاز 3 شبان شرق نابلس وهاجموا مركبات المواطنين جنوب شرق بيت لحم.

الاحتلال يصيب العشرات بالاختناق جنوب جنين

أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، وجرى علاجهم ميدانيا.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة قصرة جنوب نابلس، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية. وأفاد الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان فؤاد حسن لـ”وفا”، بأن آليات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية المدخل الرئيسي شرق البلدة، كعقاب جماعي؛ بحجة رشق مركبات المستوطنين بالحجارة، الخميس الماضي.

وأشار حسن إلى أن قوات الاحتلال أغلقت كذلك بعض الطرق الترابية الفرعية، وعزلت بذلك سكان بعض المناطق عن بقية البلدة، فيما أبقت على مدخل وحيد يصل لقرية جوريش مفتوحا.

وفي المحافظات الجنوبية، هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة.

وأفاد مراسلنا، بأن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب المدينة، وأرغمتها على المغادرة، والعودة إلى الشاطئ.

اعتقال 5 مواطنين من القدس وجنين

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ياسر دعنا من منطقة باب العمود في مدينة القدس المحتلة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الشعار من مخيم شعفاط، خلال مداهمتها أحد المحال التجارية قرب حاجز  شعفاط العسكري، واعتقلت الشاب المقدسي محمد حجازي من منطقة باب الساهرة، واقتادته إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين حمزة سليمان أبو الرب، ومحمد سمير أبو زينة، في كمين نصبته لهما أثناء تواجدهما في قرية مثلث الشهداء جنوب المحافظة.

الاحتلال يخطر بوقف بناء منزل جنوب بيت لحم

أخطرت قوات الاحتلال بوقف بناء منزل في حي “العطن”، بالمنطقة القريبة من برك سليمان السياحية في قرية ارطاس، جنوب بيت لحم، يعود للمواطن أحمد صالح أبو صوي، بحجة عدم الترخيص.

واندلعت مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

مستوطنون يحتجزون ثلاثة مواطنين شرق نابلس ويهاجمون مركبات المواطنين جنوب شرق بيت لحم

احتجز مستوطنون ثلاثة مواطنين في أراضي قرية بيت دجن شرق نابلس. وأفاد عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في القرية سليم أبو جيش لـ”وفا”، بأن مجموعة من المستوطنين احتجزت مساح الأراضي حمد أبو جيش ومواطنين آخرين معه في منطقة تسمى “مراكا” شرق القرية، تحت تهديد السلاح، لعدة ساعات، قبل الإفراج عنهم.

وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين بالحجارة في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية في تقوع لمراسلنا، بأن مجموعة من المستوطنين تجمهروا عند مدخل مستوطنة “تكواع” المقامة على أراضي البلدة، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة أثناء مرورها على الشارع الرئيس، ما أدى إلى تضرر عدد منها.

المصدر : وكالة وفــا

الاخبار العاجلة