للمرة الأولى منذ 2017 ….الكويت تعدم سبعة أشخاص

16 نوفمبر 2022آخر تحديث :
للمرة الأولى منذ 2017 ….الكويت تعدم سبعة أشخاص

صدى الإعلام _ نفذت الكويت الأربعاء، أحكاما بالإعدام في سبعة أشخاص بينهم سيدتان، أدينوا بارتكاب جرائم قتل، بحسب ما أعلنت النيابة العامة في بيان في أول عمليات إعدام في الإمارة الخليجية منذ 2017.

وقالت النيابة العامة في بيان، إن الإعدامات نفذت “شنقا” بعد أن صادق عليها أمير البلاد. وتم تنفيذ أحكام الإعدام بحق أربعة كويتيين بينهم سيدة، وإثيوبية، بالإضافة إلى سوري وباكستاني.

وهذه أول عمليات إعدام في الكويت منذ 2017، عندما نفذت السلطات أحكاما في سبعة أشخاص بينهم أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، وامرأة تسببت بمقتل عشرات بعدما اشعلت حريقا في خيمة زفاف زوجها بدافع الغيرة.

ويأتي الإعدام في الكويت بعد أيام من تنفيذ السعودية حكما بالإعدام بحق مهربي هيرويين باكستانيين، في أول عملية إعدام مرتبطة بالمخدرات منذ نحو ثلاث سنوات في المملكة.

وحثت منظمة العفو الدولية في بيان في وقت متأخر الثلاثاء، على وقف عمليات الإعدام واصفة إياها بـ”أقصى درجات العقوبة القاسية واللاإنسانية والمهينة”.

ونقل البيان عن آمنة القلالي، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة دعوتها للسلطات الكويتية إلى أن “تفرض فورا وقفا رسميا لتنفيذ أحكام الاعدام بهدف إلغاء عقوبة الإعدام تماما”.


للمزيد:السودان: خطابات البرهان ترفع التوقعات باتفاق بين العسكر والمدنيين


الاخبار العاجلة