وفاة مشجع وإصابة 60 في حادث تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج بالعراق

19 يناير 2023آخر تحديث :
وفاة مشجع وإصابة 60 في حادث تدافع أمام ملعب نهائي كأس الخليج بالعراق

صدى الإعلام _ أفاد مصدر طبي، اليوم (الخميس)، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة في البصرة.

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن «التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً». وأضاف المصدر أن «هناك حالات حرجة بين المصابين».

ووصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الى محافظة البصرة وعقد اجتماعا عاجلا مع مسؤولي الأمن للوقوف علي مستجدات الحادث، وسط مطالبات بإلغاء مباراة نهائي خليجي 25 إذا استمر التدافع، وفقا لتصريحات محافظ البصرة لوسائل الاعلام.

ومنذ ليلة أمس، دخلت مدينة البصرة، أعداد ضخمة من المشجعين لحضور النهائي، ولم يتمكن الأمن من السيطرة، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وعلى نحو غير مسبوق منذ ثمانينات القرن الماضي، تكتظ مدينة البصرة العراقية بآلاف من الوفود الرياضية والإعلامية والمشجعين قبيل انطلاق بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) للمرة الثانية في العراق منذ 44 عاماً.

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم، إقامة مباراة منتخب العراق أمام منتخب عمان في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، التي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة 8 منتخبات؛ هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والإمارات واليمن.

الاخبار العاجلة