الاحتلال ينقل 70 أسيرًا من سجن “رامون” إلى “جلبوع”

22 يناير 2023آخر تحديث :
سجن
سجن

صدى الإعلام _  نقلت إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، 70 أسيرًا من سجن رامون إلى جلبوع، وفقاً لأوامر ما يسمى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن إدارة سجون الاحتلال نقلت 70 أسيرًا من سجن رامون إلى سجن جلبوع.

وأشار المكتب إلى عملية النقل تأتي بعد أقل من أسبوع من عمليات تنقل مماثلة بين السجون، نفذت إدارة السجون خلالها، عمليات تفتيش وتخريب واسعة لمقتنيات الأسرى.

يذكر أن عمليات النقل تستهدف حالة “الاستقرار” التي يحاول الأسير أن يصنعها بظروف صعبة، وشاقة جدًا داخل السّجن، حيث تحاول إدارة السجون من خلالها فرض مزيد من أدوات السّيطرة والرّقابة على الأسرى.


للمزيد: إرهاب المستوطنين يتواصل.. اقتحامات للأقصى وقطع أشجار زيتون في قلقيلية


وهدد بن غفير سابقًا بتشديد ظروف حبس الأسرى، ووقف توزيعهم داخل السجون بناء على الانتماء السياسي، وإلغاء من يُعرف بـ”الدوبير” أي ممثل الأسرى، مع منعهم من طهي طعامهم بأنفسهم أو شرائه من بقالة السجن “الكانتين”.

وقال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، إن إدارة سجون الاحتلال تُجري عمليات نقل الأسرى بين السجون بهدف خلق حالة من الإرباك في صفوفهم، والتضييق عليهم.

وأوضح أن سياسية التنقلات بين الأسرى تهدف لخلق حالة من عدم الاستقرار بين الأسرى، واستهداف بنائهم التنظيمي وتشويش حياتهم، الأمر الذي سيؤدي لمزيد من التوتر داخل السجون والاحتدام بين الأسرى وإدارة السجون.

وأعلنت الحركة الأسيرة حالة التعبئة الشّاملة في كافة سجون الاحتلال، استعدادا لمواجهة واسعة ضد الإجراءات التي تنوي حكومة الاحتلال المتطرفة فرضها، والتّصعيد من عمليات القمع والتّنكيل بحقّهم.

ومع نهاية 2022، بلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال 4700، بينهم 29 أسيرة، و150 طفلا وطفلة، وقرابة 850 معتقلًا إداريًا، و15 صحفيا وخمسة نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، وفق معطيات نشرتها مؤسسات الأسرى.

الاخبار العاجلة