مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

26 يناير 2023آخر تحديث :
مواجهات واعتقالات بالضفة والقدس

صدى الاعلام – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، فيما اعتقلت القوات عددا من الفلسطينيين واقتادتهم للتحقيق بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وأفاد نادي الأسير باعتقال قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الاحتلال بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

اشتباكات وإصابات في جنين

وتركزت الاقتحامات في محافظات جنين، وبيت لحم، ورام الله والقدس، حيث تضمنت اقتحام عشرات المنازل وتفتيشها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم جنين الذي شهد اشتباكات مسلحة بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم لتنفيذ اعتقالات، حيث بلغ عن إصابات متفاوتة بصفوف الفلسطينيين، بينها 3 إصابات بالرصاص الحي وصفت إحداها بالخطيرة.

ودفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى مخيم جنين مصطحبا جرافة عسكرية، حيث بلغ عن إصابة خطيرة لشاب برصاص الاحتلال في المخيم، فيما منعت قوات الاحتلال من طواقم الهلال الأحمر تقديم الإسعاف للجرحى.

وعقب ذلك، قررت مديرية التربية والتعليم في جنين تأخير الدوام المدرسي حتى الساعة التاسعة صباحا، بسبب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

مواجهات واعتقالات في الضفة

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة أحمد محمد أبو نفيسة بعد مداهمة منزله في بلدة طمون جنوب طوباس، كما اعتقلت الشاب أحمد أبو لطيفة من مدينة رام الله، والشاب عيسى المعطي بعد مداهمة منزله في مخيم الدهيشة ببيت لحم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة، واعتقلت قوات الاحتلال الرائد في جهاز الاستخبارات العسكرية والأسير المحرر، صلاح برغال، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، علما أن برغال أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال.

مواجهات وإصابات في القدس

وشهدت بلدات سلوان، وصور باهر، والطور، والعيسوية، ومخيم شعفاط، مواجهات مع قوات الاحتلال، عقب الإعلان، مساء الأربعاء، عن استشهاد الفتى محمد علي محمد علي (17 عاما)، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال بالصدر في مخيم شعفاط.

وأصيب شابان بالرصاص، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة سلوان، بحسب ما أفاد مركز معلومات وادي حلوة.

الاخبار العاجلة