جنين تودع شهداءها التسعة

26 يناير 2023آخر تحديث :
جنين
فرانس برس

صدى الإعلام: انطلق عشرات الآلاف من أبناء شعبنا في جنين، اليوم الخميس، في موكب جنائزي مهيب لتشييع جثامين مجزرة جنين ومخيمها.

وحمل المشيعون، جثامين الشهداء التسعة، على الأكتاف، من أمام مستشفى جـنين الحكومي في مسيرة جابت شوارع المدينة، فيما عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة دموية في جنين ومخيمها، وأعلنت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان، 9 شهداء بينهم سيدة مسنة، و20 إصابة بينها 4 بحالة خطيرة.

والشهداء هم: صائب عصام محمود ازريقي (24 عاما) من مدينة جـنين، وعز الدين ياسين صلاحات (26 عاما)، وعبد الله مروان الغول، ووسيم أمجد جعص، والمسنة ماجدة عبيد من مخيم جـنين، ومعتصم أبو الحسن من اليامون، ومحمد محمود صبح، والشقيقين محمد ونور سامي غنيم من برقين.

وتم نقل جثامين الشهداء إلى برقين، واليامون، ومخيم جنين، لمواراتهم الثرى.

 وأعلن الرئيس محمود عباس،الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام، على أرواح شهداء المجزرة.

هذا  عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظات الضفة بما فيها القدس، حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جـنين ومخيمها.

وأعلنت وزارة الصحة، أن الحصيلة النهائية للعدوان على جنين حتى اللحظة هو 9 شهداء، بينهم سيدة مسنة، و16 إصابة، بينها 4 بحالة خطيرة.

ودعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، إلى الإضراب الشامل، والتصعيد في كل بقعة ونقاط التماس، مع الاحتلال، والنفير العام لردع الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جـنين ومخيمها.


منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال في جنين ومخيمها


الاخبار العاجلة