مقتل أكثر من 61 شخصاً في غرق قارب المهاجرين في إيطاليا

27 فبراير 2023آخر تحديث :
مقتل أكثر من 61 شخصاً في غرق قارب المهاجرين في إيطاليا

صدى الإعلام _ قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم (الاثنين) إنه يُعتقد أن أكثر من 24 باكستانياً كانوا من بين 61 شخصاً غرقوا إثر اصطدام قارب يقل مهاجرين إلى أوروبا بالصخور بالقرب من الشاطئ في جنوب إيطاليا.
وذكرت السلطات الإيطالية أن 81 شخصاً على الأقل نجوا من الحادث الذي وقع أمس الأحد، مع نقل 20 إلى المستشفى بينهم شخص واحد في العناية المركزة. ويقال إن القارب الخشبي، الذي أبحر من تركيا كان يقل أيضاً أشخاصاً من إيران وأفغانستان.
وقال شريف في بيان: «الأنباء التي تتحدث عن غرق أكثر من 24 باكستانياً في مأساة قارب في إيطاليا مزعجة ومقلقة للغاية. وقد وجهت وزارة الخارجية لتحري الحقائق في أسرع وقت ممكن واطلاع الأمة عليها». وتركيا جزء من أحد أكثر الطرق استخداماً لمهربي البشر لنقل المهاجرين إلى أوروبا، الذين يسافرون أحياناً عن طريق البر ويمشون لكيلومترات ويتحملون عناء البقاء في حاويات سفن لعدة أيام، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.
وتعد إيطاليا إحدى نقاط الوصول الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون دخول أوروبا عن طريق البحر، ويسعى كثيرون منهم بعد ذلك للسفر إلى دول شمال أوروبا. وسجل مشروع المهاجرين المفقودين التابع للأمم المتحدة أكثر من 17 ألف وفاة وفقدان في وسط البحر المتوسط منذ عام 2014. ووفقاً لتقديراته لقي أكثر من 220 حتفهم أو اختفوا هذا العام.


للمزيد:زعيم كوريا الشمالية يفتتح اجتماعاً لحزبه وسط تقارير عن أزمة غذاء


الاخبار العاجلة