الاحتلال يخلي المعتكفين من المصلى القبلي في “الأقصى”

3 أبريل 2023آخر تحديث :
الاحتلال يخلي المعتكفين من المصلى القبلي في “الأقصى”

صدى الإعلام _ اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، المسجد الأقصى في القدس المحتلة، قبيل انتصاف ليل الأحد، وعمدت إلى إخلاء المصلّى القبليّ من المعتكفين.

وأجبرت قوات الاحتلال المعتكفين على الخروج بالقوة، كما هددت من تواجد هناك بالاعتقال في حال لم يخلِ المكان.

يأتي ذلك فيما كانت قوات الاحتلال قد أعدمت الشاب محمد العصيبي (26 عاما) من النقب، خلال تواجده في المسجد لتأدية الصلاة، قبيل انتصاف ليل الجمعة – السبت.

وفي وقت سابق الأحد، اقتحمت مجموعات من المستوطنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، التي قامت بإخراج المعتكفين عنوة من المسجد، وإبعاد الشبان عن مسار اقتحامات المستوطنين.

وأفادت دائرة الأوقاف بإن المستوطنين اقتحموا ساحات الأقصى على شكل مجموعات، حيث تتشكل كل مجموعة من 40 مستوطنا، وذلك بعد انتشار أعداد كبيرة من شرطة الاحتلال في ساحاته، حيث قامت بإبعاد الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأحد، الشاب رمزي العباسي من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت العباسي بعد أن أوقفته وهو يقود مركبته في القدس، واقتادته إلى مركز تحقيق “المسكوبية”.

وفرضت سلطات الاحتلال، الجمعة الماضي، قيودا على وصول المصلين من الضفة الغربية إلى مدينة القدس؛ لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، للأسبوع الثاني على التوالي. ورغم ذلك، أدّت جموع غفيرة، الصلاة في المسجد؛ إذ أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بأن “250 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم تضييقات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين، ومحاولته إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى”.


شهيد ومصاب برصاص قوات الاحتلال خلال عملية عسكرية واسعة في نابلس

الاخبار العاجلة