إصابات واعتقالات في الضفة والقدس

10 أبريل 2023آخر تحديث :
إصابات واعتقالات في الضفة والقدس

صدى الإعلام _ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينة نابلس أسفرت عن إصابات.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين في الضفة، خلال حملة اعتقالات، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الإثنين، مدينة نابلس، واعتقلت الأسير المحرر عبد الرحمن عكوبة من منطقة الجبل الشمالي في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غربي المدينة، ودارت اشتباكات ومواجهات استهدف خلالها مسلحون دوريات الاحتلال بالرصاص والقنابل محلية الصنع، ما تسبب بإعطاب إحدى الآليات العسكرية.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن شابين أصيبا بشظايا الرصاص وتم تقديم العلاج الميداني لهما، كما سجلت حالة سقوط طفيفة، و10 إصابات بالاختناق.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال المحافظة، واعتقلت الشاب مصعب اخليل من منزل عائلته بعد تفتيشه بشكل دقيق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر نعمة غربي رام الله، كما اقتحمت قوات أخرى مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة وفتشت عددا من المنازل.

وأصيب طفلان، برصاص قوات الاحتلال في قرية رأس كركر غربي رام الله.

وبحسب الهلال الأحمر، فإن الطفلين أصيبا برصاص الحي في القدم، ووصفت إصابتهما بالمستقرة، خلال مواجهات اندلعت في منطقة “عين أيوب” القريبة من البلدة.

 

وفي سياق آخر، اقتحم مئات المستوطنين صباح اليوم الإثنين، ساحات المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي واصلت فرض إجراءات مشددة وتقييدات على دخول الفلسطينيين للمسجد في خامس أيام عيد “الفصح اليهودي”.

 

الاخبار العاجلة