وفاة الفنان السوري فائق عرقسوسي

10 أبريل 2023آخر تحديث :
وفاة الفنان السوري فائق عرقسوسي

صدى الإعلام _ غيب الموت الممثل السوري، فائق عرقسوسي، الأحد، عن عمر 69 عاما، وفق ما أعلنته نقابة الفنانين السوريين.

وكتبت النقابة عبر حسابها في موقع “فيسبوك”: “نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعي إليكم وفاة الزميل الفنان فائق عرقسوسي، لفقيدنا الرحمة ولنا ولكم ولعائلته ومحبيه كل الصبر والسلوان”.

وكان الفنان السوري قد تعرض لأزمة صحية في وقت سابق فقد على إثرها وزنه، إضافة للكثير من الآثار الجسدية والنفسية التي لحقت به، بعد الخضوع لعملية جراحية خطيرة، إثر إصابة تعرض لها خلال اللعب في إحدى صالات الألعاب.

وأكد عرقسوسي في تصريحات سابقة على الأثر النفسي الكبير الذي تركه رحيل زوجته مبكرا، مع الإشارة لبعض التغيرات التي طرأت على نمط حياته بعد وفاتها.

وأشار لدور أبنائه “أمجد” و “نور” و “نغم” في تعافيه واستعادته لصحته، مع تشبيهه ابنته “نور” بالزهرة البرية النابعة من طبيعتها، كما أنها لم تأخذ حقها على الصعيد الفني، بينما شبه ابنته “نغم” بزهرة “الأوركيديا”؛ نظرا لطبيعتها الاجتماعية ولطافتها رغم حزمها في اتخاذ القرارات.

وتحدث في تصريحاته التي كانت في شهر أغسطس 2022 بأن سبب استبعاده عن الأعمال الدرامية في السنوات القليلة الماضية هي خيارات المنتجين والمخرجين الانتقائية بالاعتماد على معايير محددة كالشهرة، ونسب المتابعة، ومراعاة متطلبات السوق، وظاهرة الشللية في الوسط الفني، وعلق:” شي طبيعي يصلوا ع الحاضر”.

واختار حينها الفنان بسام كوسا، عن فئة فنانه المفضل والذي يجذبه دائما لمتابعة أعماله، مع الإشادة بمحاولات عباس النوري، وأيمن زيدان، وسلوم حداد، وكذلك عبد المنعم عمايري.

الاخبار العاجلة