الأمن التونسي يمنع الاجتماعات في مقرات حزب النهضة

18 أبريل 2023آخر تحديث :
تونس

صدى الإعلام: أصدر وزير الداخلية التونسي، كمال الفقي، قرارا بمنع الاجتماعات بمقرات حركة “النهضة” بكامل الأراضي التونسية وفي مقرات “جبهة الخلاص الوطني”، وذلك استنادا إلى القانون المتعلق بحالة الطوارئ.

وجاء ذلك في برقية موجهة من الوزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلى الولاة ومديري الأقاليم للأمن والحرس الوطنيين ورؤساء المناطق الجهوية للأمن الوطني.

وكان الأمن التونسي قد أغلق في وقت سابق من اليوم مقر جبهة الخلاص الوطني ومنع قياداتها من الاجتماع وعقد الندوات والمؤتمرات الصحفية.

واعتقل الأمن التونسي، أمس الاثنين، زعيم حركة النهضة، راشد الغنوشي، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، بعد الحصول على إذن من النيابة العامة، دون الكشف عن الأسباب.

وتسود التقديرات بأن الاعتقال جاء على خلفية التصريح الذي هدد فيه الغنوشي بإشعال حرب أهلية وبإثارة الفوضى في تونس، في حال إبعاد حركة النهضة، وهي تصريحات وصفت بـ”الخطيرة” وأثارت ضجة واسعة.

وظهر الغنوشي في مقطع فيديو مسرب من اجتماع بينه وبين قيادات من “جبهة الخلاص الوطني”، قال فيه كذلك إنه “لا يجب التسامح مع الانقلاب ولا يجب التسامح مع من تورطوا في الانقلاب”، واصفا إياهم بـ”الإرهابيين والاستئصاليين”، زاعما أن “الانقلاب لا يحتفى به وإنما يرمى بالحجارة”.

الاخبار العاجلة