اشتية يطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها المروعة

4 مايو 2023آخر تحديث :
اشتية عين الحلوة

صدى الاعلام – أدان رئيس الوزراء محمد اشتية، العدوان الإسرائيلي على البلدة القديمة من مدينة نابلس، والذي أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذه الجرائم بحق شعبنا.

وقال رئيس الوزراء: لا تتوقف الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا حتى تُستأنف من جديد، على نحو أكثر ترويعا، وأشد تقتيلا، باستهداف الأطفال، والنساء، والشيوخ.

وطالب اشتية المجتمع الدولي بتوحيد المعايير، ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المروعة وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء شعبنا.

واستُشهد ثلاثة مواطنين، وأصيب أربعة آخرون، اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة في بيان مقتضب، باستشهاد ثلاثة مواطنين، برصاص الاحتلال، اثنان منهم تشوهت ملامحهما بالكامل، جراء كثافة إطلاق النار عليهما.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” تسللت إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا لعائلة عكوبة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط البلدة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بوابل من الرصاص الحي، كما أطلقت باتجاهه عددا من صواريخ “الإنيرجا”، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس الإضراب الشامل في جميع مرافق الحياة، حداداً على أرواح الشهداء الذين ارتقوا صباح اليوم الخميس، برصاص الاحتلال.

وقال منسق لجنة الفصائل في نابلس نصر أبو جيش، إن الإضراب العام والشامل سيعم كافة المرافق داخل المحافظة حداداً على أرواح الشهداء.

الاخبار العاجلة