جاليتنا في أستراليا ومناصرو فلسطين يحيون الذكرى الـ75 للنكبة

14 مايو 2023آخر تحديث :
جاليتنا في أستراليا
جاليتنا في أستراليا

صدى الإعلام : أحيت الجاليات الفلسطينية والعربية، ومجموعات التضامن مع الشعب الفلسطيني في العاصمة الأسترالية سيدني، الذكرى الـ75 للنكبة، يوم أمس السبت، في مظاهرة حاشدة شارك أكثر من ألفين شخص إلى جانب سفير دولة فلسطين لدى استراليا عزت عبد الهادي، وعدد من أعضاء البرلمان الاسترالي ومناصري فلسطين.

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات إحياء النكبة الـ75، لتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، وانتهاكات حكومة الاحتلال المتواصلة.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات مؤيدة للشعب الفلسطيني ونضاله، ورددوا هتافات تنادي بالحرية لفلسطين وتندد بجرائم الاحتلال، وألقيت عديد الكلمات التي أكدت حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال.

وقال نائب رئيس الاتحاد العربي الأسترالي، عضو إقليم فتح في استراليا بشير صوالحة، أبرز نشطاء الجالية الفلسطينية، أن المحتشدين أكدوا أن ما يحدث في فلسطين جريمة شنيعة في حق الإنسانية ووحشية تمارسها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، مستنكرا الصمت الدولي على مجازر وجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب وأرضه ومقدساته.

وتتطرق المشاركون في كلماتهم، لنكبة فلسطين المستمرة، وتهجير الفلسطينيين من ديارهم وأراضيهم، وجريمة الاستيطان الإسرائيلي، وعدوان الاحتلال على قطاع غزة، وسياسة الاغتيالات التي تمارسها دولة الاحتلال، وقتل الأبرياء العزل.

وأكد المشاركون على حق الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله الوطنيّ لنيل حريته واستقلاله، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته، واتخاذ إجراءات عاجلة لوقف جرائم الاحتلال.

الاخبار العاجلة