الأردن يعلن وصول طائرة الإجلاء العاشرة من السودان

30 مايو 2023آخر تحديث :
الأردن يعلن وصول طائرة الإجلاء العاشرة من السودان

صدى الإعلام _ أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، أمس (الاثنين) وصول طائرة الإجلاء الأردنية العاشرة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني إلى مطار ماركا العسكري في عمان.

وذكرت الوزارة في بيان أنه تم تسيير الطائرة إلى مطار بورتسودان الدولي، تنفيذاً لتوجيهات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإجلاء المواطنين الأردنيين ومساعدة رعايا الدول الشقيقة والصديقة في إجلاء رعاياهم من السودان.

وأضاف البيان أن الطائرة حملت على متنها 69 شخصاً منهم 13 أردنياً و 56 شخصا من رعايا دول شقيقة وصديقة شملت فلسطين وسوريا والنرويج وكندا وهولندا وتايلاند.

ومنذ احتدام القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 إبريل الماضي، أشار البيان إلى أنه بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم على متن طائرات الإجلاء الأردنية العشرة 786 شخصاً منهم 488 أردنياً و299 شخصاً من رعايا 27 دولة شقيقة وصديقة.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية أعلنت يوم الجمعة الماضي تعرض منزل سفيرها في الخرطوم للاعتداء والتخريب، مؤكدة تواجد السفير وطاقم السفارة في مدينة بورتسودان وعدم تعرض أي منهم لأي مكروه.

كما أعلنت الوزارة في 15 من شهر مايو الحالي عن تعرض مبنى السفارة الأردنية في الخرطوم للاقتحام والتخريب.

وكانت الخارجية الأردنية قد نقلت بعثتها الدبلوماسية من الخرطوم إلى مدينة بورتسودان ونظمت جسرا جويا لنقل الرعايا الأردنيين بالسودان في الثاني والعشرين من إبريل الماضي.


تونس – قيادي في تنظيم القاعدة يعترف بنقل أسلحة لتنظيمات إرهابية

الاخبار العاجلة