فصائل وشخصيات: كلمة الرئيس عباس ستنقل معاناة شعبنا إلى العالم

21 سبتمبر 2023آخر تحديث :
فصائل وشخصيات: كلمة الرئيس عباس ستنقل معاناة شعبنا إلى العالم

صدى الإعلام _ أكدت شخصيات فلسطينية وفصائل على أهمية الخطاب الذي سيلقيه الرئيس محمود عباس، مساء اليوم، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

أبو يوسف يدعو إلى ضرورة الالتفاف الوطني والشعبي خلف الرئيس في كلمته أمام الأمم المتحدة

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إلى ضرورة الالتفاف الوطني والشعبي خلف الرئيس محمود عبلس، في كلمته الهامة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار أبو يوسف في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الرئيس سيحمل هموم شعبنا وتطلعاته إلى الحرية والانعتاق من الاحتلال إلى العالم أجمع.

وأضاف، أن الرئيس سيسلط الضوء على ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات متصاعدة من سلطات الاحتلال، في ظل غياب أفق سياسي حقيقي يفضي إلى حل عادل وشامل يلبي الحقوق المشروعة لشعبنا.

وأكد، أن سيادته سيطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا والاعتراف بالدولة الفلسطينية، إضافة إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

تيسير نصر الله: خطاب الرئيس سيحمل هموم شعبنا ويؤكد تمسكه بالثوابت الوطنية

قال عضو المجلس الثوري لحركة “فتح” تيسير نصر الله، إن الرئيس سيحمل هموم شعبنا لا سيما الأسرى والجرحى وذوي الشهداء، ومن يتعرضون لاعتداءات المستوطنين في أراضيهم رغم محاولات الاحتلال التشويش على كلمة سيادته الهامة.

وأضاف في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن الرئيس سيطالب في هذه الدورة الهامة بتوفير حماية دولية لشعبنا، إضافة إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية في ظل انعدام أي أفق مع الاحتلال لتحقيق السلام.

ودعا نصر الله، المجتمع الدولي إلى تنفيذ إجراءات فعلية على الأرض، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها بحق شعبنا ومحاولاتها لتصفية القضية الفلسطينية.

“فدا”: كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة مهمة في ظل ما تتعرض له القضية من مخاطر محدقة

أكد عضو المكتب السياسي لحزب “فدا” كمال علي، أهمية كلمة الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء اليوم الخميس، في ظل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية نتيجة السياسيات العنصرية لحكومة الاحتلال.

وشدد علي، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، على أن الرئيس سيطالب المجتمع الدولي بالحماية الدولية لشعبنا والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحصولها على عضوية كاملة في الأمم المتحدة، إضافة إلى تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

الزق: الأساس في خطاب الرئيس أمام الأمم المتحدة طرحه لقضية شعب محتل

 قال أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، إن الأساس في خطاب الرئيس محمود عباس، اليوم الخميس، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيطرح قضية شعب محتل يتعرض لهجمة مسعورة من الاحتلال ومستوطنيه.

ودعا الزق في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أبناء شعبنا إلى الوحدة الوطنية والإدراك أنها السبيل الوحيد لإنهاء الاحتلال.

وأضاف الزق أن المطلوب من شعبنا وفصائله الوطنية الوقوف بجانب السيد الرئيس، والالتفاف حول كلمته الهامة، مشددا على أن من يفعل غير ذلك فهو خارج عن الصف الوطني.

الفرا: كلمة الرئيس ستنقل معاناة شعبنا إلى العالم لمطالبته بتحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال

أكد مندوب دولة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، أن كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة ستنقل معاناة شعبنا إلى العالم لمطالبته بتحمل مسؤولياته في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إن الاجتماع الذي دعا إليه الاتحاد الأوروبي، والجامعة العربية ومصر والأردن والسعودية، بمشاركة العشرات من دول العالم، أعطى زخما للقضية الفلسطينية، ولمبادرة السلام العربية التي أعاد تفعليها، مبينا أن الاجتماع شكل لجنة خماسية ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة في نيويورك.

ولفت إلى أن وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي سيشارك في الحوار السياسي مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في شهر تشرين الثاني المقبل في بروكسل.

النجار: كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة ستشكل رافعة معنوية للأسرى

 أكد المتحدث باسم نادي الأسير أمجد النجار، أهمية خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في إيصال صوت الأسرى إلى العالم.

وأشار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إلى أن الكلمة ستشكل رافعة معنوية لأسرانا البواسل وتصديهم للإجراءات العنصرية المتخذة بحقهم من إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وقال النجار، إن الأسرى من مختلف المشارب والفصائل يقفون خلف الرئيس الذي يعبر عن آمال شعبنا وتطلعاته إلى الحرية والاستقلال، ويقف أمام العالم مدافعا عن ثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها إقامة الدولة وعاصمتها القدس.

“مركز البحوث والدراسات”: جهود الرئيس مع قادة العالم أعادت القضية الفلسطينية إلى الأجندة الدولية

قال مدير المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات محمد المصري، إن كلمة الرئيس محمود عباس، أمام الأمم المتحدة ستعمل على تعزيز الرواية الفلسطينية، وستطالب بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، في ظل تعرضه لعدوان متواصل من حكومة الاحتلال.

وأضاف في تصريح لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، أن الحراك السياسي الذي يقوده الرئيس، يوازي في أهميته العمل الميداني، مشيرا إلى أن العمل السياسي تأتي نتائجه بالتراكم.

وأكد المصري، أن جهود الرئيس مع قادة العالم أعادت القضية الفلسطينية إلى الأجندة الدولية، مشيرا إلى أن العالم بات يدرك أن لا سلام ولا استقرار دون حل عادل للقضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن مطالبة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعقد جلسة استثنائية للأمم المتحدة للتصويت على حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة، ستحوّل التصريحات الداعمة لشعبنا إلى إجراءات عملية.

 

 

الاخبار العاجلة