صحيفة عبرية: حالة تأهب قصوى في إسرائيل

24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
صحيفة عبرية: حالة تأهب قصوى في إسرائيل

صدى الإعلام _  كشف موقع القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الأحد، النقاب عن رفع مستوى التأهب في كل انحاء إسرائيل عقب وصول إنذارات بنوايا تنفيذ عمليات.

وقال الموقع، “حتى صباح اليوم تلقت المنظومة الأمنية الإسرائيلية عشرات التحذيرات حول نية فلسطينيين تنفيذ عمليات خلال يوم الغفران”.

وأضاف “في المنظومة الأمنية رفعوا مستوى التأهب من خلال نشر الآلاف من عناصر الشرطة في جميع أنحاء إسرائيل، خاصة عند الكُنس”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، إنه “وفقًا لتقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي، سيتم فرض إغلاق عام على منطقة الضفة الغربية وسيتم إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال يوم الغفران”.

وأوضح، “سيبدأ الإغلاق يوم الأحد 24/09/23 الساعة 00:01، وسيتم فتح المعابر ورفع الإغلاق يوم الاثنين 25/09/23 الساعة 11:59 ليلاً، وفقا لتقييم الوضع”.

وبدأت، صباح اليوم الاحد اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، في “عيد الغفران”.


اقرأ|ي أيضاً| اقتحامات واسعة للمستوطنين للأقصى بـ “يوم الغفران”


إلى ذلك، دعت “منظمات الهيكل” المزعوم لاقتحام مركزي للمسجد الأقصى عشية ما يسمى بـ “عيد الغفران”، الذي يبدأ مع غروب شمس اليوم، ويتضمن صياما وشعائر تلموديه في ساحة البراق والكنس وتوقفا شاملا عن كافة النشاطات حتى مساء يوم الإثنين.

وبحسب اتحاد “منظمات الهيكل”، فإن شعائر تلمودية وصلوات جماعية ستقام، خلال الاقتحام المركزي للمسجد الأقصى، عشية يوم الغفران، على أن تقام الصلوات التلمودية الجماعية خلال هذا الاقتحام.

يذكر أن موسم الأعياد اليهودية ارتبط بتصعيد العدوان على المسجد الأقصى، فخلال هذه الفترة، يزداد عدد المقتحمين، ويتعمدون تنفيذ طقوسهم الاستفزازية بشكلٍ علني، مع محاولات متواصلة لتحقيق مكاسب، أبرزها النفخ في البوق، وإدخال القرابين النباتية.

الاخبار العاجلة