11 شهيداً في غارات إسرائيلية متتالية على قطاع غزة

11 أكتوبر 2023آخر تحديث :
11 شهيداً في غارات إسرائيلية متتالية على قطاع غزة

 صدى الإعلام _ واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الأربعاء، قصفها المكثف والشديد لمناطق مختلفة في قطاع غزة، ما اسفر عن استشهاد 11 مواطنا وسقوط عشرات الجرحى.

واستهدف القصف الوحشي سيارة اسعاف اثناء اخلاء المصابين بجوار ابراج الكرامة، مما ادى الى استشهاد مواطنين اثنين واصابة مسعفين آخرين بجروح.

‎وتعرض شارع الزاوية بالقرب من منطقة زمو شرق جباليا لقصف عنيف، بينما استهدف الطيران الحربي عمارة الدوحة وسط مدينة رفح، والتي تحتوي على البنك الوطني، والبريد ومكتب سمارت ميديا للخدمات الاعلامية، والعديد من منازل المواطنين، ما أسفر عن وقوع العديد من الإصابات.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية خمس غارات عنيفة ومتتالية على محيط مجمع أنصار، ودمرت منزل عائلة يونس في سوق الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

وفصف الطيران الحربي مركزا شرطيا في بيت حانون شمال قطاع غزة، وشارع الرشيد قرب الميناء.

وقال الدفاع المدني إن أعدادا كبيرة من المواطنين لا تزال تحت أنقاض المنازل التي دمرتها طائرات الاحتلال على رؤوس ساكنيها، وإن فرق الإنقاذ عاجزة عن التعامل مع الكم الهائل من البيوت المدمرة وليس لديها ما يكفي من آليات ومعدات لانتشال الشهداء والمصابين.


“أوتشا”: نزوح أكثر من ربع مليون شخص داخل غزة


وبلغ عدد الشهداء في اليوم الرابع للعدوان الإسرائيلي 900 فلسطيني، بينهم 260 طفلا و230 سيدة، إضافة إلى إصابة 4500 مواطن بجراح مختلفة، فيما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 900 إضافة إلى 2400 جريح.

ويعيش قرابة 2.3 مليون فلسطيني كارثة إنسانية في ظل العدوان المتواصل على القطاع، والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين، وحرمانهم أبسط مقاومات الحياة ومنع الكهرباء والمياه والمعدات الطبية والصحية والأدوية عن القطاع.

ونزح سكان غربي مدينة غزة، فجر الأربعاء، من منازلهم جراء تعرض المنطقة لقصف إسرائيلي عنيف. وشرع سكان الأحياء الغربية من المدينة بالنزوح من مساكنهم لوسط المدنية تحت قصف الطيران الإسرائيلي.

ولوحظ أن عائلات بأكملها تغادر تلك الأحياء في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية التي لا تتوقف.

وأعلنت “الأونروا” في بيان مقتضب نزوح حوالي 250 ألف فلسطيني داخل غزة، أغلبهم في مدارس الوكالة ويعيشون ظروفا حياتية صعبة من ماء ودواء وغذاء.

الاخبار العاجلة