رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي: أطلعنا واشنطن على خطتنا وحرب غزة طويلة الأمد

17 أكتوبر 2023آخر تحديث :
رئيس الأمن القومي الإسرائيلي

صدى الإعلام: أكد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنغبي تلقي تل أبيب جزءا من المساعدات العسكرية الأميركية، مشيرا إلى أن إسرائيل لن تكون لوحدها في حال الهجوم عليها وسيكون هناك تدخل أميركي لمساندتها.

وأضاف أن الدعم الأميركي لإسرائيل يدفعها لتحقيق أهداف الحرب وما سماه “الانتصار الكامل”، واصفا من سمّاه عدو إسرائيل بأنه أسوء من داعش، في إشارة منه إلى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وفي سياق الحديث عن الدعم الأميركي، ذكر أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن حضر لقاء قدم فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقادة الجيش في تل أبيب الخطة الإسرائيلية بشكل مفصل في حربها ضد (حماس).

وبخصوص التهديدات الإيرانية لإسرائيل من ناحية الشمال، أوضح أن إسرائيل قادرة على تحمل التهديدات الأمنية من ناحيتي الشمال والجنوب، مشددا على أن الحرب بالجبهة الجنوبية في غزة ستكون طويلة الأمد وقوية وإسرائيل مستعدة لجهة الشمال.

وذكر أن هدف الحرب الأول هو تدمير القدرات العسكرية والسلطوية لحماس، مشددا على أن تل أبيب تريد القضاء على حماس كقوة تهدد المواطنين في إسرائيل، حسب وصفه.

كما قال إن إسرائيل دعت سكان شمال غزة للخروج من مناطق القتال بأسرع وقت ممكن والاتجاه نحو الجنوب للتمكن من تحديد مناطق آمنة يتم فيها تقديم المساعدات الإنسانية للسكان.


مجلس الأمن يفشل بتبني مشروع القرار الروسي لوقف إطلاق النار في غزة

الخارجية: إسرائيل ترتكب جرائم التطهير العرقي كمخطط إستراتيجي للتخلص من الفلسطينيين


 

الاخبار العاجلة