المكتب الحركي للصحفيين يطالب بمنع الإعلام الإسرائيلي من العمل في فلسطين

25 يونيو 2016آخر تحديث :
المكتب الحركي للصحفيين يطالب بمنع الإعلام الإسرائيلي من العمل في فلسطين

طالب المكتب الحركي للصحفيين وزارة الإعلام الفلسطينية الرد على قرار الحكومة الإسرائيلية بإغلاق فضائية “مساواة” وذلك بإصدارها قرار يمنع وسائل الإعلام الإسرائيلية والإعلاميين الإسرائيليين من العمل في المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال المكتب الحركي للصحفيين في بيان صحفي له اليوم السبت “إن سياسة التحريض الإسرائيلي الممنهج ضد إعلامنا في الوقت الذي يستمر فيه إعلامهم في التحريض على أبناء شعبنا منطلقا من دوافع عنصرية محضنة، يستدعي من وزارة الإعلام الرد على عليه بمنع وسائل الإعلام الإسرائيلية والإعلاميين الإسرائيليين من التواجد في المناطق التي تخضع لسيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية”، مطالبا في الوقت ذاته كافة أبناء المسؤولين الفلسطينيين بالتوقف فورا عن إجراء لقاءات صحفية مع الإعلام الإسرائيلي والذي يمضي قدما في انتصار للجلاد على حساب الضحية، ويتجاوز كافة الأعراف والمواثيق المهنية والقانونية في التحريض على شعب يعيش تحت جبروت الاحتلال.

ودعا البيان الصحفيين في الداخل والقدس للتظاهر امام مكتب وزير الأمن الإسرائيلي للتأكيد على حرية الصحافة ونبذ التدخلات السافرة في الإعلام الفلسطيني الحر.

وطالب المكتب الحركي كافة أبناء شعبنا والمسؤولين الفلسطينيين بالتوقف فورا عن إجراء لقاءات صحفية مع الإعلام الإسرائيلي الذي يمضي قدما في انتصار للجلاد على حساب الضحية، ويتجاوز كافة الأعراف والمواثيق المهنية والقانونية في التحريض على شعب يعيش تحت جبروت الاحتلال.

ودعا البيان الاتحاد الدولي للصحفيين وكافة الهيئات الحقوقية بالتدخل فورا للجم الحكومة الإسرائيلية عن سياساتها العنصرية وغلوها في ممارساتها العدوانية ضد الإعلام الفلسطيني، مؤكدين ضرورة محاسبة الحكومة الإسرائيلية في المحاكم الدولية وتحميلها كامل المسؤولية الأخلاقية والمالية الناجمة عن إغلاق فضائية “مساواة”.

الاخبار العاجلة