“الخارجية”: مجزرة الفاخورة إثبات آخر على أن حرب الاحتلال معلنة ضد المدنيين

مجزرة جديدة: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في جباليا

18 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الفاخورة

صدى الإعلام: أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، المجازر الجماعية المتلاحقة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي كان آخرها المجزرة البشعة في مدرسة الفاخورة المليئة بالنازحين قسرا.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي اليوم السبت، مجزرة الفاخورة دليلا جديدا يثبت أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين الفلسطينيين بهدف تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من اي وجود فلسطيني.

وقالت: إن دولة الاحتلال بهذه المجرزة التي استهدفت مدرسة تابعة للاونروا توجه إهانة جديدة للمجتمع الدولي وللأمم المتحدة، وتستخف بجميع المطالبات الدولية غير المؤثرة التي تدعو لحماية المدنيين.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين” الأونروا”، في مخيم جباليا شمال غزة، ما أدى إلى استشهاد العشرات منهم، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونقلا عن مصادر طبية، وصل عشرات الشهداء إلى المستشفى الاندونيسي، في المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المدرسة فجرا.

يذكر أن مدرسة الفاخورة تعرضت في الرابع من الشهر الجاري إلى قصف مباشر من قبل طائرات الاحتلال، اسفر عن ارتقاء 12 مواطنا على الأقل، وإصابة 54 بجروح.

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فقد كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤرة الاستهداف الإسرائيلي.


اشتية: شعبنا يواصل النضال لإنهاء الاحتلال لتجسيد السيادة للدولة المستقلة


الاخبار العاجلة