الصحة: استشهاد شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في قلنديا

4 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قلنديا

صدى الإعلام: استشهد اليوم الإثنين، شاب متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، إن الشاب علي إبراهيم علقم (32 عاماً) أصيب برصاصة في القلب أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي في قلنديا.

أصيب 14 مواطنا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينهم ثلاثة بجروح خطيرة، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام مخيم قلنديا وبلدة كفر عقب شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 3 مواطنين أصيبوا بجروح خطيرة، ونُقلوا على أثرها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، كما أصيب 6 آخرون بالرصاص الحي، وشاب بشظايا رصاص في الصدر والوجه، وآخر بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وثلاثة آخرون جراء تعرضهم للضرب المبرح، نُقل اثنان منهم إلى المستشفى، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام.

وأظهر مقطع فيديو، اتخاذ جنود الاحتلال طفلا درعا بشريا بعد إصابته بالرصاص الحي في قدمه.

وحطم الاحتلال عددا من المحلات التجارية في بلدة كفر عقب، وأتلفوا بعض المنتجات داخلها، كما أتلفوا عربة بيض من إنتاج فلسطيني وطالبوا بعدم بيعه.

وحسب وزارة الاقتصاد الوطني، فإن 7.2% من المنشآت الإقتصادية في الضفة الغربية تعرضت لاعتداءات مباشرة من جيش الاحتلال أو هجمات المستعمرين، ما تسبب بضرر مباشر في أحد أصولها الثابتة أو البضائع.

وباستشهاد الشاب علقم ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري ترتفع إلى 465، بينهم 257 شهيداً منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


الرئيس يتلقى اتصالا من نائب الرئيس الأميركي كامالا هاريس


 

الاخبار العاجلة