سر العلامة الحمراء على وجوه نجوم الدوري الإيطالي.. ما علاقة الشهيدة روح الروح؟

6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سر العلامة الحمراء على وجوه نجوم الدوري الإيطالي.. ما علاقة الشهيدة روح الروح؟

صدى الإعلام _ أثارت العلامة الحمراء التي وضعها لاعبو الأندية الإيطالية على وجوههم خلال مواجهات الدوري الإيطالي الأخيرة العديد من التساؤلات عما إذا كانت متعلقة بالأحداث الدموية التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي أم لا؟

وتوجه متابعو الحدث الرياضي البارز نحو منصات التواصل الاجتماعي للعثور على إجابة عن التساؤلات التي تدور في أذهانهم والتعرف عما إذا كانت العلامة الحمراء مرتبطة بالشهيدة الفلسطينية ريم، التي عُرفت بـ”روح الروح”، كما اعتاد جدها أبو ضياء أن يسميها بهذا اللقب قبل استشهادها في غارة جوية إسرائيلية على منزلها في غزة.

وتداول عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي صورًا للاعبي الأندية الرياضية، ومنها يوفنتس وإنتر ميلان، وعلى وجوههم علامة حمراء شبيهة بتلك التي كانت على وجه الشهيدة ريم قبل أن تواري الثرى.

سر العلامة الحمراء على وجوه نجوم الدوري الإيطالي.. دعما للمرأة
للوهلة الأولى، قد تبدو العلامة وكأنها قطرة دم تضامنًا مع الشهيدة ريم والقضية الفلسطينية، لكن اتضح أن الأمر مختلف تمامًا ولا علاقة له بالأحداث التي يشهدها قطاع غزة.

لماذا يضع لاعبو الدوري الإيطالي علامات حمراء على وجوههم؟

منذ عدة مواسم، يضع لاعبو الدوري الإيطالي علامات حمراء على خدودهم دعمًا لحملة رفع مستوى الوعي ومواجهة العنف المنزلي ضد المرأة ولنشر الوعي بوجود خط ساخن لدعم مكافحة المطاردة والإساءة.

وتحمل الحملة اسم هو Un Rosso Alla Violenza – بطاقة حمراء للعنف – وهو شيء تدعمه رابطة الدوري الإيطالي لعدد من السنوات.

الاخبار العاجلة