سفارتنا لدى أثيوبيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

6 ديسمبر 2023آخر تحديث :
سفارتنا لدى أثيوبيا تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

صدى الإعلام _  أحيت سفارة دولة فلسطين لدى أثيوبيا، اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بفعالية أقيمت بمقر الأمم المتحدة-اللجنة الاقتصادية الإفريقية، بالتعاون مع بعثة الجامعة العربية، ومجلس السفراء العرب المعتمد لدى أثيوبيا.

وشهدت الفعالية حضورا واسعا من البعثات الدبلوماسية العربية والدولية، والأمم المتحدة، ووزارة الخارجية الأثيوبية، والاتحاد الإفريقي، وأعضاء من البرلمان الأثيوبي، وشخصيات اعتبارية من المجتمع المدني، وأبناء الجالية الفلسطينية والعربية، وعديد وسائل الإعلام.

واستهل الفعالية مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، المنسق المقيم للشؤون الإنسانية رامز أكبروف،  بإلقاء خطاب بالنيابة عن الأمين العام أنطونيو غوتيريش، بهذه المناسبة.

وأكد سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أثيوبيا الاتحادية فارس القب في كلمته أهمية إحياء هذا اليوم التضامني، خصوصًا خلال الفترة الصعبة التي يمر بها شعبنا، والعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وألقت سفيرة المملكة المغربية، عميدة السلك الدبلوماسي العربي، خطابا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، وكذلك سفير جامعة الدول العربية، ومندوبها إلى الاتحاد الإفريقي السفير وليد شلتاغ خطابا، بالنيابة عن الأمين العام للجامعة العربية حول هذا اليوم.

وخلال الفعالية، تم عرض مواد إعلامية وفنية حول القضية الفلسطينية، ويوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، وبعدها تم رفع علم دولة فلسطين بمقر الأمم المتحدة، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني.  

الاخبار العاجلة