خلال 67 يوماً.. حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة

12 ديسمبر 2023آخر تحديث :
خلال 67 يوماً.. حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة

صدى الإعلام _  ارتفعت حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 18,205 شهداء و49,645 إصابة، فيما استشهد يوم أمس الإثنين 208 أشخاص وأصيب 416 آخرون ولا يزال عدد كبير من الضحايا الأنقاض؛ وفقا لآخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ67، وسط قصف عنيف استهدف مراكز الإيواء والمدارس والمنازل وكافة البنى التحتية، فيما تستمر الاشتباكات بين الاحتلال والمقاومة في عدة محاور، خصوصًا في خانيونس جنوبا، وجباليا والشجاعية شمالا.


4 شهداء وجرحى بقصف مسيرة للاحتلال موقعاً في جنين


وبعد غارات جوية عنيفة استهدفت خانيونس في جنوب القطاع، جدد جيش الاحتلال ضرباته وسط وشرق المدينة التي لجأ إليها آلاف المدنيين بعد الفرار من القتال في الشمال. وتحدثت وزارة الصحة في غزة عن عشرات الشهداء في القطاع لا سيّما في خانيونس ومدينة غزة ومخيم جباليا، ومخيمَي النصيرات والمغازي، فيما لا يزال عشرات الضحايا تحت الأنقاض.

يشهد حي الشجاعية شرق مدينة غزة ومخيم جباليا شمال القطاع، منذ ساعات صباح الإثنين، معارك ضارية بين الجيش الإسرائيلي وعناصر المقاومة الفلسطينية، في ظل قصف جوي ومدفعي مكثف يستهدف المنطقتين؛ فيما كثفت المقاتلات الإسرائيلية والمدفعية والبوارج الحربية قصفها لمناطق وسط القطاع.

بدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ فجر يوم الإثنين، عن مقتل 8 من عناصره بينهم 5 ضباط وجنديان في المعارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية التي شهدها قطاع غزة يوم الأحد، لترتفع بذلك حصيلة الجنود الإسرائيليين المعلنة أسماؤهم منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، 434 قتيلا.

الاخبار العاجلة